آخر تحديث :الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - الساعة:18:57:31
عمادة كلية الإعلام بعدن تلتقي بهيئة التدريس
(عدن/الامناء/خاص:)

عُقد صباح اليوم الاربعاء الرابع من اغسطس ،اجتماع في كلية الإعلام يضم أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية ، حيث عقد عميد كلية الإعلام الدكتور محمد علي ناصر إجتماعه الاول بهيئة التعليم والتعليم المساعدة بكلية الإعلام ، وجاء هذا الاجتماع مع بدا التسجيل في كلية الإعلام لسنة الجديدة 2021/2022م ، وقد ناقش الإجتماع العديد من القضايا التي تهم عمل ونشاط الكلية خلال الفترة الحالية واللاحقة.

وفي مستهل الإجتماع ، شكر عميد الكلية الدكتور محمد علي ناصر رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور على جهودة الجبارة في إنجاح مشروع كلية الإعلام ، كما أعطى سرداً توضيحياً لمسار إنشاء كلية الإعلام منذو ان نوقشت كمشروع في اجتماع قسم الصحافه والإعلام في اكتوبر ٢٠١٦، مروراً بإقرار المشروع في قسم الإعلام ومجلس كلية الآداب ومجلس جامعة عدن الى صدور قرار / رئيس جامعة عدن رقم (٢) الصادر في ٣ يناير  ٢٠١٩، وقرار رئيس الجامعة رقم (٧٧٣) لعام ٢٠٢٠ بشأن تعيين عميد كلية الإعلام.

واشار، إلى المهام التي تنتصب امام عمادة كلية الإعلام واهمها استكمال البنية التحتية من المباني والقاعات ، والتي يتم الان العمل على متابعه تنفيذها مع بعض الجهات، وكذا مايتعلق بتوفير احتياجات الكلية من الأجهزة والمعدات والآثات والمختبرات والاستديوهات.

واضاف ناصر : وعلى صعيد البرامج العلمية يجري العمل على تحديث برنامج البكالوريوس والماجستير بما يواكب متطلبات العملية التعليمية ، وما يتواكب مع تطور علوم الإعلام ، كما يتم العمل على تأهيل الكادر العلمي الأكاديمي واستيعاب الكفاءات الإعلامية  من مختلف الجامعات المحلية والعربية.

وشدد على ضرورة تكاثف الجميع من هيئة التعليم لإستكمال إجراءات إفتتاح الكلية ، وبدوره قام بتقسيم المهام بين كافه اعضاء التدريس والذين بدورهم رحبوا بالتكاليف المناط بهم القيام بها وابدوا إستعدادهم لها.

وفي سياقِ متصل تحدث : الدكتور عبدالله الحو نائب العميد لشؤون الطلاب عن الخطة الدراسية التي بذل جهد في تجهيزها.

ولفت نظر الى ، متخصصين الشعب النظر الى الخطة كلِ بتخصصه لزيادة إثراء الخطة الدراسية ، واشار إلى بعض المساقات التي نحتاج تدريسها كالتصويرالتلفزيوني ،والمونتاج ، والعلاقات الدولية وغيرها من المساقات الذي تجعل من الطلاب  مؤهلين لسوق العمل بعد التخرج من الدراسة الجامعية.

واكد ، على ضرورة تحديث طرق امتحانات القبول لطلاب الجدد واقترح ان يكون امتحان قدرات ، وعمل مقابلات شخصية مع الطلاب ووضع معايير للقبول في الكلية.

وإلى ذلك ، اشاد الدكتور صدام عبدالله علي نائب العميد لشؤون الاكاديمية والدراسات العليا على كلام الدكتور العميد واكد عليه وعلى ضرورة العمل به وبكافه البرامج والورش المطروحة .

كما اعرب ، عن ضرورة الإسراع بتعيين رؤوساء الأقسام حتى نستطيع ان نوزع مفردات المساقات والمهام على الأساتذة وكلِ يعرف ماهو واجب القيام به حتى نبداء بالعمل على اسرع وجه.

واتاح الحديث لبقية الدكاترة المتواجدين لطرح اقتراحاتهم واراءهم والكل عبر عن سعادته بمشروع الكلية ورحبوا بكل البرامج والمشاريع المقترحة من قبل عمادة الكلية .

وفي ختام الإجتماع ، شكر معالي العميد الدكتور محمد علي ناصر الحضور على حضورهم تفاعلهم البناء الذي يهدف الى تطوير  العملية التعليمية بالكلية،
ومن جهته أكد على مخرجات الإجتماع من عقد ورشة عمل لإقرار الخطة الدراسية وكذا ورشة عمل لإقرار لوائح الكلية واستكمال تعينات (رؤوساء الاقسام ، وأمين عام الكلية، مسجل الكلية، محاسب ، ومسؤول الانشطة).

من : صفاء الحكيمي

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز