آخر تحديث :الاربعاء 04 اغسطس 2021 - الساعة:21:07:25
فيما قبائل يافع ترد على تهديدات الحوثي بردٍ مزلزل ..
"الأمناء" تنشر تفاصيل مخطط (إخواني – حوثي) لإسقاط يافع وتحريك جبهة أبين
(الأمناء نت / خاص :)

فتحت الشرعية مؤخرا جبهة لتحرير محافظة البيضاء عن طريق مناطق يافع المستقرة، في حين ان  جبهات الشرعية مع الحوثي متوقفة، وهو ما يكشف منذ البداية عن مساعي للشرعية واطراف في التحالف لإشغال الجنوب المحرر في حروب جانبية.

وانطلقت قبل أيام معركة تحرير البيضاء بمشاركة قوات من العمالقة الجنوبية، ومقاومة البيضاء الشعبية،  وتحققت انتصارات كبيرة وأبرزها تحرير مديرية الزاهر.

ولم تحافظ القوات على الانتصارات، بعد خذلان ما يسمى بالجيش الوطني الإخواني الذي رفض المشاركة، في المعارك او إشعال جبهة قانية لتشتيت الحوثي، حيث جاء ذلك على لسان وزير الدفاع المقدشي الذي اكد عدم مشاركة قواته إلى جانب العمالقة".

 

 

مخطط اخواني حوثي لإسقاط يافع

وحذر سياسيون من فتح جبهة عبر يافع في الوقت الذي تحشد فيه الشرعية وجيشها لاجتياح عدن، واعتبروا ان أي خسارة للقوات في البيضاء، خطر حقيقي على الجنوب .

واستعاد الحوثي جميع المناطق التي فقدها، في الزاهر،وهروب للقوات هناك إلى مناطق محاذية ليافع، بعد تعرضها  لخيانات من قبل الإخوان في الزاهر، واتضح بان الهدف من تحريك جبهة البيضاء ليس لإسقاط الحوثي بل لإسقاط، يافع التي أسقطت رهانات الإخوان والحوثيين"..

 

وكان السياسي الجنوبي محمد ناصر العولقي قد حذر من فتح جبهة في يافع لمواصلة تحرير البيضاء مؤكدا يأن ذلك أمر غير حكيم في ظل تهديدات جيش شرعية الإخونج بغزو أبين وعدن .

واعتبر القيادي في المجلس الانتقالي الأكاديمي د فضل الربيعي، إن قرار فتح جبهة، البيضاء عبر يافع مخطط تآمري كبير له أبعاد خطيرة على مسارات الأزمة والسلام .

وقال الربيعي في منشور له على الفيسبوك، إن الحرب في جبهة البيضاء يافع مفاجئة، وغامضة، وقرار فتح الجبهة غير معروف.

الشرعية تخذل آل حميقان..

وكشفت أحداث الزاهر عن وقوف الشرعية الإخوانية خلف كل الهزائم للقوات الجنوبية والمقاومة الشعبية في الزاهر ".

ودفعت الشرعية الملايين لشراء ولاءات في الزاهر لكسر العمالقة الجنوبية وآل حميقان، وتمكين الحوثي من تلك المناطق والتقدم صوب يافع لكسرها كما فعلت مع آل حميقان".

وأكد العقيد عبدالله الحميقاني، أحد مشايخ آل حميقان، أن الشرعية لم تقدم للمقاومة في البيضاء أي دعم على الرغم من طلباتنا المستمرة.

وقال الحميقاني، في مداخلة تلفزيونية على قناة الغد المشرق، إن المقاومة والقوات المساندة لها في البيضاء حققت انتصارات كبيرة والمليشيات انهارت لكنها تعرضت لخذلان من الشرعية التي لم تستجب لندائنا المتكرر بدعم المقاومة ضد الحوثي.

وأشار إلى أن الحوثي حشد من جميع المحافظات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة لاستعادة المناطق التي خسرها في البيضاء فيما قيادة الجيش في الشرعية لم تستجب لنا او تحرك الجبهات في قانية ومأرب والجوف وغيرها،مشيرا إلى أن الحوثي ينتصر بمساعدة الشرعية بخذلانها للجبهات المشتعلة، وعدم تحريك الجبهات الأخرى لتخفيف الضغط عن أي جبهة.

حشود في أبين

ولا زالت الشرعية الإخوانية تدفع بتعزيزات كبيرة من قواتها إلى مدينة شقرة الساحلية بمحافظة ابين، لتفجير الوضع عسكريا مع الانتقالي الجنوبي.

وتستخدم الشرعية الإخوانية كل الوسائل في حربها على الانتقالي الجنوبي بما فيها الخدمات وتحريك عناصر الإرهاب لإحداث فوضى في المناطق الجنوبية".

قبائل يافع ترد على تهديدات الحوثي بردٍ مزلزل

ردت قبائل يافع على تهديدات مليشيات الحوثي لها على خلفية مشاركتها في معارك تحرير البيضاء.

وكان القيادي في مليشيات الحوثي الارهابية، حسين العزي، الذي يشغل منصب نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثي (غير معترف بها)، دعا قبائل يافع للنأي بأنفسهم عن المعارك التي تدور بين قوات الجيش والمقاومة من أبناء القبائل من جهة وبين مليشياته من جهة أخرى في البيضاء.

 

وقال القيادي الحوثي “العزي”، في رسالة ود واستنجاد مخاطبًا قبائل يافع: “خير لكم أن تكونوا إخوة وأن لاتضحوا بأبنائكم من أجل الحكومة الشرعية”. وأضاف “نحن قوم لا نعتدي على أحد ولا نريد الشر لأحد”، في ترجَّى واضح لقبائل يافع بالكف عن شن هجمات على مليشيا الحوثي بالبيضاء.

 

وتوعد القيادي الحوثي قبائل يافع في حال عدم وقف مشاركتها في المعارك التي يخوضها الجيش ضد المليشيات بالبيضاء بالقول: “من يؤذينا أو يعتدي علينا في المساحات الخاضعة لسيطرة الجماعة فلا يلومن إلا نفسه”

وردت قبائل يافع على تهديدات مليشيا الحوثي ودعوتها للقبائل بالكف عن القتال في جبهات محافظة البيضاء، وقالت “: نقول لحسين العزي أن من يقاتلكم في جبهات الزاهر من يافع نصرة لآل حميقان ماهم إلا رجال معدودة، ولكن سيفهم مألوف وفعلهم عن ألوف”. وأضافت: “لأن فكرتم بالتقدم شبر واحد إلى يافع لتأتينكم يافع الثقلين بثقلها أنسها وجنها وبديل الرطل في باب صنعاء سيكون رطلين”.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز