آخر تحديث :الاربعاء 04 اغسطس 2021 - الساعة:23:09:55
الاتفاق على رفع إضراب مستشفى الجمهورية عدن
(الامناء/عمرو قريش )

 ناقش محافظ محافظة عدن الاستاذ  أحمد حامد لملس وبحضور الدكتور  الشبحي القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي وبحضور ايضا ممثلي النقابة بالمستشفى ، ناقش اليوم الأربعاء، المشكلات و الأوضاع الصحية للمستشفى والاستماع لممثلي النقابة.

 وحث محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس الطاقم العامل بالمستشفى على مواصلة مشوارهم الإنساني، وتشجيعهم بأن يثمر هذا الصرح الشامخ حتى لا يغلق في وجه المواطنين، والعمل لإيجاد الحلول المناسبة وذلك بتضافر جهود الجميع.

     وأكد أن المحافظة ستعمل من اجل خدمة المريض وتحسين الخدمات في هذا القطاع الهام والخدمي ورسم اثر طيب للجميع واحترام للموظفين المناضلين الابطال في جبهاتهم الطبية والصحية والخدمية النبيلة للدفاع عن المرضى والوقوف معهم دوما وخدمتهم بكل الامكانيات المتاحة وذلك بالعمل  الجماعي والتكاملي.

    من جانبه أشار القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية الدكتور سالم الشبحي إلى أن ممثلي نقابة الموظفين بمستشفى الجمهورية وبحضور مدير مركز الحوادث والطوارئ الدكتور جمال عبدالشكور قدموا للمحافظ شرحاً مفصلاً عن المشكلات والتحديات التي تواجهه المستشفى، لوضع حلول مناسبة ليظل المستشفى شامخا ومستمرا في تقديم الخدمات الطبية الإنسانية للمواطنين في عدن والمحافظات المجاورة لها.

     وأكد الشبحي أن محافظة عدن رحب بالحاضرين استمع وتلمس المشكلات التي يعانيها مستشفى الجمهورية وحثهم على مواصلة العمل الإنساني، وتعزيز العمل الجماعي، ووعد بأن يكون هناك تذليل لكافة الصعاب، مؤكدا مشاركتهم لهمومهم وتسخير كل الإمكانيات ليبقى مستشفى الجمهورية يستقبل المرضى الذين يلجؤون إليه هربا من المستشفيات الخاصة.

      وأشاد الشبحي بالدور الإنساني الذي يقدمه مستشفى الجمهورية باعتباره معلما تاريخيا وصرحا علميا يقدم خدمات طبية جبارة للمواطنين.

 وقدم تقريرا مفصلا عن المشكلات التي يعانيها المستشفى الوضع الصحي ووضع وخطة للنهوض وانتشاله من الركود الذي يعانيه، وكيفية الحفاظ عليه. 

 ودعا الشبحي إلى النظر للوضع المعيشي المتردي للطواقم الطبية والصحية  في ظل رواتبهم الهزيلة والمتدنية لعشرات السنوات، ومطالبة الحكومة بهيكلة الرواتب ورفع ميزانيات المرافق الصحية الخدمية والتعليمية، ورفدها بالأجهزة والمعدات، وفتح باب التوظيف واحالة من وصل احد الاجلين الى التقاعد وتكريمهم.  


    واختتم اللقاء بالاتفاق على رفع الاضراب والتشاور دوما لحل المشكلات دون تعطيل الخدمات الطبية بما فيه الخير للجميع نحو تحسين وضع الخدمات الطبية كلا في مجاله.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز