آخر تحديث :الخميس 24 يونيو 2021 - الساعة:02:15:19
بحضور مدير عام المسيمير اتحاد نساء لحج ينفذ جلستين بؤريتين ل16 مشارك ومشاركة بالمديرية
(الامناء نت/خاص)

نفذ فريق اتحاد نساء اليمن بمحافظة لحج اليوم جلستين بؤريتين معمقتين في مديرية المسيمير لعدد 16 مشارك يمثلون الجهات الرسمية وغير الرسمية من الجنسين.

وتأتي الجلستين ضمن مشروع دعم حقوق المراة والحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي "تعزيز صوت المراة في اليمن" الذي تنفذه منظمة البحث عن ارضية مشتركة بدعم من الاتحاد الأوروبي.

واستهدفت الجلستين ممثلين للسلطات المحلية والقضائية والامنية الى جانب المشايخ وعقال الحارات وقيادات نسائية وشخصيات مؤثرة وناشطين وحقوقيين ورجال دين.

وعلى مدى ساعتين من توقيت الجلستين جرى مناقشة ابرز قضايا العنف والمشكلات التي تتعرض لها النساء والفتيات في المديرية من خلال المحاور الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والصحية، المرتبطة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي.

وخرجت الجلسات بعددا من التوصيات والاجراءات الهادفة الى الحد من العنف ضد النساء من ابرزها ضرورة تفعيل المحاكم والقضاء والامن واقامة انشطة توعوية حول العنف على النساء واضراره، تفعيل دور أئمة المساجد والخطباء الى جانب تدريب وتاهيل النساء لتمكينهم اقتصاديا والاهتمام بهن وتلبية احتياجاتهن. وتفعيل دور السلطة المحلية في استقطاب المنظمات الداعمة للمراة في مختلف الجوانب.

وكانت الجلستين قد انعقدتا بحضور مدير عام مديرية المسيمير الشيخ حاميم محمد سعيد الحوشبي والذي أكد على أهمية هذه الجلسات ودورها في خدمة نساء المديرية.

وأشار الشيخ حاميم الحوشبي الى ان سلطة المديرية تبذل جهود جبارة في مختلف الجهات الهدف منها تحسين أوضاع النساء وتشجيعهن على الأنخراط في الحياة العملية الى جانب أخيها الرجل، مشدداً على ضرورة متابعة المنظمات ومساعدتها في تنفيذ مشاريعها المختلفة في المديرية وتوفير الأجواء والمناخات الملائمة أمامها لتنفيذ تدخلاتها بكل يسر وسهولة.

واعرب مدير عام المسيمير عن شكره لمنظمة البحث عن أرضية مشتركة على دورها المتواصل في مساعدة مواطني المديرية بمختلف شرائحهم، مثمناً في ذات الإطار دور اتحاد نساء اليمن بمحافظة لحج المساهم في الإرتقاء بحياة نساء المديرية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز