آخر تحديث :الخميس 24 يونيو 2021 - الساعة:09:31:50
العون المباشر تستهدف (15) ألف شخص بمشروع زكاة الفطر لأول مرة في اليمن
(الامناء نت / متابعات)

نفذت العون المباشر مكتب اليمن، مشروع توزيع زكاة الفطر لعام 1442هـ في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت.

وقالت المتخصصة في العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن، معالي العسعوسي، إن مشروع زكاة الفطر من المشاريع الموسمية التي تحرص العون المباشر على تنفيذها لإغناء الفقراء والمساكين عن السؤال يوم العيد، وهذه المرة الأولى التي ينفذ باليمن.

وأوضحت أن زكاة الفطر تحقق التكافل الاجتماعي بين المسلمين خاصة إذا كانوا من الفقراء وذوي الحاجة فيفرح الغني والفقير بعيد الفطر.

وأشارت العسعوسي إلى أن المشروع هدف إلى تعزيز الأمن الغذائي والتخفيف من المعاناة الإنسانية لمن لايملكون كفايتهم في يوم العيد وإدخال الفرحة والسرور عليهم.

فيما قالت منسقة المشاريع الموسمية بمكتب العون المباشر، ندى العزي، أن مشروع زكاة الفطر استهدف (15.000 ) ألف مستفيد في سيئون،  حصلوا على (25) كيلو جرام دقيق أبيض، و(10) كيلو أرز بسمتي.

 وأضافت أن المشروع نفذ بالتعاون مع مؤسسة أمل للتنمية والتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة في حضرموت.  

ووجهت العسعوسي الشكر لأهل الخير لدعمهم المشاريع التي تدخل السرور على قلوب الأسر المحتاجة باليمن في عيد الفطر المبارك.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز