آخر تحديث :الاحد 16 مايو 2021 - الساعة:22:12:33
وزارة الصحة تدشن حملة طارئة للرش الضبابي واليرقي لمكافحة الضنك بعدن
(عدن/الامناء/خاص:)

برعاية  وزير الصحة العامة والسكان البروفسور قاسم محمد بحيبح دشن قطاع الرعاية الصحية الأولية  بالعاصمة عدن اليوم الحملة الطارئة للرش الضبابي واليرقي لمكافحة الضنك بعدن.

الحملة ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية عبر منظمة  الصحة العالمية وبالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن.  

وفي مراسم التدشين اكد الدكتور علي أحمد آلوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية على أهمية الحملة في مجابهة النتائج المحتملة لانتشار مسببات الحميات لاسيما بعد هطول الأمطار مؤخرا الأمر الذي دعى البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا إلى تنظيم هذه الحملة الطارئة للرش الضبابي واليرقي بهدف حماية المواطنين من الضنك والملاريا مثنيا على جهود الفرق العامله في الميدان.

كما عبر الدكتور الوليدي عن شكر الوزارة للدعم السخي لمركز الملك سلمان للاغاثه والاعمال الإنسانية ولمنظمة الصحة العالمية في جميع قطاعات الصحة في ظل الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أوضح الدكتور ياسر عبدالله باهشم مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بأن الحملة ينفذها عدد ٢٤ عامل رش ضبابي و١٢ عامل لرش المستنقعات وتستمر لمدة ١٢ يوميا سيتم خلالها مكافحة الطور اليرقي والبالغ للبعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك في جميع مديريات محافظة عدن.

حضر التدشين الدكتور علي عبدالله صالح مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن والدكتور محمد مصطفى راجمنار مدير عام صحة الأسرة والدكتور نياز عبده سعيد نائب مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وممثلي مكتب مركز الملك سلمان ومنظمة الصحة العالمية بالعاصمة عدن.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل