آخر تحديث :السبت 04 ابريل 2020 - الساعة:22:14:38
الصحفي عبدالعليم : حضرموت تبرز كنموذج في الاستعداد لمواجهة كارونا عبر السلطة والمجتمع المحلي
(الامناء نت/خاص)


قال الصحفي محمد عبدالعليم " أن  محافظة حضرموت تعتبر السباقة  في كل شيء خصوصاً  إستعدادها  لمجابهة إنتشار فيروس كورونا على  مستوى السلطة المحلية والصحة والمواطن ومنظمات المجتمع المدني .

وأضاف قائلاً  بأن محافظ حضرموت رئيس المجلس المحلى قائد المنطقة العسكرية الثانية كان على قدر من المسؤولية والإهتمام وذلك بإتخاذه التدابير الأولية الإحترازية ضد فايروس كارونا ثم أتبعها بإجراءات أكثر صرامة ، لقد كان الجميع في مدن حضرموت ساحل ووداي في انتظار الخطاب التاريخ الاول الذي قدمة المحافظ اللواء البحسني للشعب  في حضرموت والجنوب بتقديم  عدد من الخطوات الاستباقية للوقاية  من انتشار الفيروس وكذا الاعداد لمكافحته إذا أصاب الناس في المحافظة
ودعوته لكل الجهات في محافظة حضرموت السلطات المحلية والعسكرية والأمنية  والأهلية والشعبية بالتعاون وتذييل الصعاب للحفاظ على صحة الناس وقيام الكل  بواجبه لتنفيذ القرارات الوقائية التي بدأت بإيقاف الدراسة  والتجمعات السكانية وغيره ومنع إقامة  الأسواق المزدحمة بالسكان  وإسناد المرافق الصحية بقيادة د.الجريري مديرعام وكيل الصحة  في توعية المجتمع  واتخاذ  خطوات وقاية صحية وطمأنة المواطنين .

وأشاد عبدالعليم بموقف المجتمع المحلي  بحضوموت من خلال المواطنين والمنظمات الأهلية بوقوفها إلى صف سلطات حضرموت الذي بادرت كعادتها الدائمة لتكون نموذج في خدمة المواطن.
مضيفاً بأن مساعدات  الاشقاء في التحالف العربي  السعودية والامارات عبر مساعدات الوقاية  والدعم لحضرمت قلب الجنوب والاكبر مساحة وسكان كانت حاضرة  من القيادة الحكيمة والتعاون الشعبي.
مطالباً التحالف العربي والدول الكبرى والمنظمات الدولية دعم حضرموت والجنوب  بتوفير وسائل السلامة والمعدات الطبية كون الإمكانيات  ضعيفة وفي حاجة ماسة لها.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل