آخر تحديث : الخميس 2019/11/14م (22:56)
لجنة الدفاع عن حراس ساعة “بيج بن” في التواهي تناقش خطتها التصعيدية للضغط على السلطات بتسليم العصابة المسلحة
الساعة 09:59 PM (الامناء نت/خاص)


ناقشت اللجنة الخاصة بالدفاع عن حراس معلم ساعة “بيج بن” في العاصمة عدن، اليوم الخميس، خطتها التصعيدية المزمنة للضغط على السلطات الأمنية بتسليم العناصر المسلحة التي قامت بالاعتداء على حراس ومعلم الساعة الخميس الماضي الموافق ????/??/??م.


واستهل رئيس اللجنة الأستاذ احمد المريسي، الاجتماع بكلمة ثمن من خلالها موقف أبناء العاصمة عدن الذين شاركوا بالوقفة الاحتجاجية والتضامنية بجانب معلم ساعة بيج بن الأحد الماضي، والتي انبثقت منها لجنة الدفاع عن حراس الساعة الذين تعرضوا لهجوم مسلح نفذته عصابة بقيادة عناصر أمنية تابعة لإدارة أمن العاصمة، واصيب على اثر ذلك ثلاثة من الحراس احدهم لازال يرقد في مستشفى الجمهورية يتلقى العلاج.


واستعرض اعضاء اللجنة المقترحات والطرق القانونية والمجتمعية التي سيتم اتخاذها بعد مرور الأسبوع الأول على واقعة الإعتداء السافر الذي طال حراس معلم “ساعة بيج بن” دون أي اجراءات جدية من قبل إدارة أمن عدن، بل ان الجناه لازالوا طلقاء احرار يمارسون حياتهم اليومية بشكلها الطبيعي، في الوقت الذي لازال ثلاثة من حراس الساعة يتلقون العلاج متأثرين بإصاباتهم.


وبعد مرور الأسبوع الأول على حادثة الأعتدء، اقر اعضاء لجنة الدفاع عن حراس الساعة “بيج بن”، بالتصعيد على المسارين (القانوني ، المجتمعي ، الإعلامي) حتى يتم تسليم كافة المتورطين والمتهمين بواقعة هذا الاعتداء المسلح لنيل جزائهم وفقاً للقانون،

معبرين عن استيائهم الشديد من موقف ادارة أمن عدن السلبي تجاه المعلم التاريخية.

داعيين جميع الأطياف القانونية والمجتمعية والثقافية إلى مناصرتهم والوقوف ضد كل من يحاول طمس الهوية العدنية ومعالمها الثراثية لتحقيق مكاسب شخصية او سياسية.


وكان العشرات قد نفذوا الأحد الماضي الموافق 2019م/11/3 وقفة احتجاجية طالبوا من خلالها السلطات الأمنية بتسليم عناصر العصابة المسلحة التي اعتدت على حراس ساعة “بيج بن” كخطوة استباقية لعملية بسط، وشكل فيها لجنة خاصة بالدفاع عن الحراس وهم:
 
?. احمد المريسي رئيساً
 
?. محمد بانافع نائباً
 
?. القاضي/ عبد الحميد هيثم
 
?. المستشار/ جسار فاروق مكاوي
 
?. المحامي/ محمود الميسري
 
?. الناشط/ صلاح البكري.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1057
عدد (1057) - 11 نوفمبر 2019
تطبيقنا على الموبايل