آخر تحديث :الاربعاء 15 يوليو 2020 - الساعة:02:15:17
مبدعة في مجال التصميم والرسم في أبين.. تعرّف عليها
(أبين "الأمناء"مصطفى السقاف)

المبدعون هم قليلون في مختلف المجالات العلمية والثقافية والمهنية في أبين خاصة والجنوب عامة، ويتطلب من المهتمين في مجال الإبداع المهني البحث عن تلك الكنوز الذهبية في عالم الإبداع لتطوير معارفهم ومهاراتهم في مجال التصميم والرسم وغيرها.

ويحكي صحفي بأبين بالقول: "أثناء متابعتي لابن أخي صالح خالد الطالب بالصف الثامن الأساسي بمدرسة الأوائل للتعليم بجعار شاهدت تصميمًا رائعًا وملفتًا للنظر لمجلة حائطية علمية وثقافية معلقة في ساحة مبنى إدارة المدرسة، قادني العمل الصحفي السؤال والاطلاع عن قرب عن المبدع لهذا العمل الجميل فكانت الإجابة إنها حنان السعدي، المعلمة بمدرسة الأوائل بجعار كمتعاقدة وليست موظفة في قطاع التربية والتعليم أو بجامعة أبين كمعيدة، وهي الحاصلة على شهادة بكلاريوس تخصص إنجليزي بتقدير عام (ممتاز) في دفعتها الترتيب الثاني من العام الدراسي الجامعي 2012-2013م جامعة عدن كلية التربية زنجبار. لكن حبها للعمل كمعلمة واهتمامها بهوايتها كمصممة ورسامة، والتي انطلقت منذ تعليمها في الأساسي والثانوي والجامعي وواصلت إبداعاتها في مختلف التصميمات والرسومات المختلفة وأنتجت العديد من التصميمات والرسومات لعدد من مرافق ومؤسسات حكومية وأشخاص بمدارس بمحافظتي أبين وعدن ومدرسة المرور، وتوسعت بأعمالها حتى خارج الوطن (السعودية، والكويت)".

وأضاف: "وهنا وفي هذه العاجلة نناشد العميد عبدالله الحوتري رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين والرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي حثّ محافظي محافظات الجنوب المحررة إيلاء المبدعين جلّ اهتمامهم والدفع بهم في مجالاتهم المهنية ليصبحوا عنصرًا فاعلًا في المجتمع".

واختتم حديثه: "الجدير بالذكر أن المعلمة والمبدعة حنان السعدي أنتجت العديد من الأعمال في مختلف التصميمات والرسومات ابتداءً من عام 2012م".

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص