آخر تحديث :الثلاثاء 02 يونيو 2020 - الساعة:09:53:44
انعقاد الملتقى الصيدلاني العلمي الثاني بالعاصمة عدن
(عدن / الأمناء نت / نبيل الجنيد)

 تزامنا مع اليوم الأول للعام الميلادي الجديد  2020/1/1 أقيم اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن الملتقى الصيدلاني العلمي الثاني . وتم خلال الملتقى الذي عقد تحت شعار" نحن الصيادلة نستطيع أن نعمل "وبمشاركة 500 صيدلاني  مناقشة 13 ورقة علمية مقدمة من أطباء وباحثين في الداخل والخارج .

وقال رئيس الملتقى الملتقى   رئيس اللجنة التحضيرية الدكتور " وسيم الكلدي " أن انعقاد المؤتمر الصيدلاني الثاني يأتي بجهود ودعم ذاتي من صيادلة محافظة عدن و يعد أكبر تجمع علمي وبمشاركة 500 صيدلاني وصيدلانية  .
  ولفت الدكتور الكلدي  " أن مميزات المؤتمر الصيدلاني العلمي الثاني  اقرار برنامج العمل العلمي الذي يسعى الصيادلة تحقيقه وتنفيذه ضمن خارطة برامج العام القادم ٢٠٢٠م .
بدوره قال رئيس الهيئة العامة للأدوية الدكتور " عبدالقادر بابكري "  أن انعقد  الملتقى اليوم بمحافظة عدن  يمثل تضاهرة علمية بعد ركود شهدته البلاد نتيجة الحرب .. مشيدا بما لمسه الحاضرون من تنظيم وعرض أوراق العمل العلمية التي تؤكد على أهمية النهوض بالجانب الصيدلاني وذلك لما تمثله مهنة الصيدلة مهنة أساسية في المجال الطبي .

وأكد الملتقى على العديد من الأهداف والمخرجات واهمها _  أقرار انعقاد هذا الملتقئ الصيدلاني بشكل دوري من كل عام ،  وأقرار برنامج تعليم مستمر - و أنشاء لجنة حقوقية للدفاع عن الصيادلة - و الضغط علئ الجهات المختصة  من اجل فتح باب دراسات عليا لكافة التخصصات الصيدلانية - و متابعة وتحسين أجور  الصيادلة ومتابعة فتح تراخيص الصيدليات ووضع سقف محدد لها - بالإضافة إلى  أنشاء مركز تدريب متخصص لتاهيل وتدريب الصيادلة بما يضمن رفد سوق العمل بكادر مؤهل .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص