آخر تحديث :الثلاثاء 26 مايو 2020 - الساعة:09:56:18
50 مؤسسة ومنظمة مجتمع مدني تدين اعتداءات الضالع وتطالب بالقبض على الجناة
(الامناء نت/خاص)

ادانت منظمات المجتمع الفاعلة على الساحة في جنوب اليمن ما تعرضت له عدد من المنظمات الدولية بالضالع من اعتداء سافر بعمل ارهابي استهدف مقارهم فجر يوم الاحد الموافق 22ديسمبر2019م.
وعلى اثر هذا العمل الارهابي تداعت منظمات المجتمع المدني تعبيرا عن موقفهم الرافض والتضامن مع تلك المنظمات الدولية الانسانية مؤكدين ان لا حاضنة مجتمعية لمثل تلك الجماعات الارهابية داعين الاجهزة الامنية الى اتخاذ كافة الاجراءات والقبض على تلك المجموعة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل والرادع.

وجاء نص البيان:

بقلق بالغ وإستياء شديد تابعنا نحن منظمات المجتمع المدني العاملة في جنوب اليمن ما حدث فجر يوم الأحد الموافق 22ديسمبر2019م من هجوم سافر ومدان على مقار عدد من المنظمات الدولية الإنسانية في مدينة الضالع وهي لجنة الإنقاذ الدولية ومنظمة أكتد ومنظمة أوكسفام من هجوم سافر ومدان من قبل مجموعة إرهابية.
وإننا في منظمات المجتمع المدني وإزاء هذا العمل الجبان نعلن موقفنا الثابت الرافض لمثل تلك الأعمال المدانة عرفا وشرعا وقانونا. وندعو كل الجهات المسؤولة الى اتخاذ كل الإجراءات والعمل على ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة لنيل جزائهم العادل والرادع لكل من تسول له نفسه بالمساس بالسلم المجتمعي وإرهاب المنظمات الإنسانية سواء المحلية أو الدولية والتي في الأساس تحرم وتجرم كل القوانين والأعراف والشرائع التعرض لها ولما تقوم به من عمل انساني.
كما أننا و بالوقت الذي ندين فيه ونرفض مثل هذه الاعمال الإرهابية فإننا نعلن تضامننا الكامل والمطلق مع تلك المنظمات لما تعرضوا له، مؤكدين أيضا أن تلك الأعمال لم ولن تجد لها حاضنة مجتمعية ويرفضها مجتمعنا المدني والمتحضر بل وأنها وسلوكيات ناتجة عن ثقافات دخيلة على مجتمعنا وموروثنا الثقافي الذي عرف بتسامحه ووسطيته

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص