آخر تحديث :الثلاثاء 26 مايو 2020 - الساعة:10:36:41
بعد أيام من ظهوره على الجزيرة وقوله ان السعودية أضعفت الشرعية وتريد تقسيم اليمن ..
وزير النقل صالح الجبواني يلتقي قيادات بحزب اردوغان ويدعي تركيا لدخول اليمن
(الامناء نت/ خاص)

 

نشر وزير النقل في الحكومة الشرعية صالح الجبواني صورة للقاء جمعه بنائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي نعمان قورتولموش وياسين أقطاي مستشار رئيس الحزب رجب طيب اردوغان في حسابه في تويتر .
وعلق الوزير  الجبواني على الصورة بالقول : ( وأوضحنا لهم الأضرار التي تعرض لها الأقتصاد اليمني جراء الحرب)اي عاصفة الحزم التي تقودها السعودية نصرة للشرعية ضد الانقلاب الحوثي المدعوم من ايران !
وأضاف الجبواني في تاكيد لمعلومات تحدثت عن سعي تيار في الشرعية يقوده الإخوان المسلمين لادخال تركيا اليمن تحت لافتات عدة بينها الاقتصاد  :(وسعينا للحصول على دعم الأشقاء والإصدقاء لتأهيل البنية التحتية للإقتصاد.. كان اللقاء مثمراً وبناءًّ.).
وياتي لقاء الجبواني المعارض لاتفاق الرياض بعد أيام من ظهوره على قناة الجزيرة القطرية منتقدا بشدة التحالف العربي وعلى رأسه السعودية قائلا انها أضعفت الشرعية وأنها تسعى باتفاق الرياض إلى تقسيم اليمن .
وتحدثت معلومات في الفترة الماضية عن مشروع تركي يستهدف الدخول إلى اليمن لضرب جهود التحالف العربي ضمن صراع مشاريع إقليمية بين مشروع عربي تقوده السعودية ومصر والإمارات ومشروع تركي يستخدم فروع الإخوان المسلمين ومشروع إيراني يستخدم المجموعات الشيعية وتجلت مؤشرات التحرك الحوثي في دعوة القيادي الاخواني حمود المخلافي من تركيا للمقاتلين اليمنيين في الحد الجنوبي السعودي العودة إلى تعود وافتتح معسكر لهم بدعم قطري وكذلك اغتيال قائد اللواء 35 عدنان الحمادي والهجوم الاخواني على عدن من مأرب متزامنا باتجاه عسكري تركي إلى ليبيا وقمة في ماليزيا استهدفت السعودية !

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص