آخر تحديث : السبت 2019/10/19م (00:16)
كيف تم استلام المبلغ ؟ وكيف تم التحويل وبوثيقة مزورة.. ؟
الشرعية تصرف 800 مليون ريال لـ"بن عديو" تحت بنود وهمية..!
الساعة 07:50 PM (الأمناء نت / خاص :)

كشفت مصادر مطلعة لـ"الأمناء" قيام حكومة الشرعية بتحويل مبلغ مالي ضخم لمحافظ شبوة الإخواني محمد صالح بن عديو بصورة مخالفة للنظام والقانون .

وأوضحت المصادر بأن حكومة الشرعية الهاربة صرفت للمحافظ بن عديو المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين مبلغ وقدره "800" مليون ريال من بند الباب الرابع تحت مبرر مشاريع عاجلة في الوقت الذي ماتزال فيه المشاريع الحكومية في محافظة شبوة متوقفة منذ سنوات .

وكشفت ذات المصادر في سياق إفادتها الخاصة لـ"الأمناء" بأن المذكرة التي تم بموجبها صرف المبلغ مزورة وبدون أي ختم لوزارة المالية؛ حيث جرى تزوير توقيع وزير المالية ولا وجود لرقم المرجع في المذكرة .

 

المصادر ذاتها أوضحت بأن مذكرة الصرف أرسلت من العاصمة السعودية الرياض؛ حيث جرت عملية الصرف عن طريق وكيل قطاع العمليات المحلية وتنفيذ الإدارة الجارية والمركزية (إدارة الموازنة والحسابات الجارية) وتمت عملية إتمام الصفقة بتاريخ 22/8/2019م .

 

ويأتي هذا العبث بالموازنة العامة من قبل حكومة الشرعية في الوقت الذي لازال فيه العسكر بدون مرتبات وتنصل الحكومة عن مهامها وواجباتها تجاه المواطنين في شبوة خاصة والمحافظات المحررة عامة .

 

وقال مراقبون في تصريحات خاصة لـ"الأمناء".. فإن مثل هذا الدعم الذي تقدمه حكومة الشرعية لمحافظ شبوة المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين يأتي في إطار مسلسل فساد وصفقات تتم بين قيادات في الشرعية ومسؤولين فاسدين من ضمنهم المحافظ بن عديو الذي تقوم حكومة الشرعية التنسيق معه لدعم واستقبال مليشيا حزب الإصلاح القادمة من المحافظات الشمالية لإعادة احتلال شبوة وقتال أبنائها وجعلها منطقة عبور للمرور إلى أبين ومن ثم العاصمة الجنوبية عدن .

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1047
عدد (1047) - 17 اكتوبر 2019
تطبيقنا على الموبايل