آخر تحديث :الجمعة 29 مايو 2020 - الساعة:02:53:37
طائرات مروحية اماراتية لإغاثة المرضى في سقطرى
(الامناء نت/خاص)

سيرت مؤسسة خليفة الانسانية طائرات هليكوبتر للبحث والانقاذ، ونقل الحالات المرضية الى مستشفى خليفة بمدينة حديبو عاصمة ارخبيل سقطرى التي شهدت امطارا غزيرة خلال الايام الماضية جراء العاصفة المدارية (بافان).

وانقطعت عدد من الطرقات الرئيسية في الجزيرة، نتيجة استمرار الأمطار الغزيرة لخمسة أيام متواصلة وتأثر ارخبيل سقطرى بالعاصفة.
وقام فريق" الجايروكوبتر" التابع لمؤسسة خليفة برحلات جوية مكثفة لمدة 3 ايام متواصلة وذلك للوصول للمناطق النائية والجبلية المنقطعة وتلمس احتياجات المواطنين وامدادهم بمواد إغاثية وعلاجية كما يقوم بعملية البحث عن المفقودين ونقل الحالات المرضية من جميع المناطق والقرى وذلك بعد انقطاع عدداً من الطرقات الرئيسية التي تربط العاصمة حديبوه بالمناطق الغربية والجنوبية والشرقية نتيجة انهيارات رملية وتدفق مياة السيول بشدة مما منع وصول المركبات للعاصمة باعتبارها المركز الرئيسي الذي تتجمع فيه جميع المراكز الحيوية والخدمية .
واشاد وكيل اول محافظة سقطرى رائد الجريبي، بالدور الانساني الذي تقوم به مؤسسة خليفة والمتمثل بنقل الحالات المرضية جوا من المستشفى الميداني السعودي في منطقة موري الى حديبو، وجهوده في استقبال الحالات المرضية والاهتمام.

وعبر المواطن السقطري اكرم عبدالله الغتناني عن شكره لدولة الامارات ممثلة بدراعها الخيري مؤسسة خليفة على الاهتمام بالمرضى والتعاون معه بنقل زوجته الى مستشفى خليفة للولادة بعد ان عانى من صعوبة الوصول الى مستشفى خليفة قادما من منطقة قعره وهده جهود جباره تضاف الى سجل الامارات الانساني في سقطرى.
وقال : " وصلت يوم الجمعة من قعره الى حيبق قاصدا المرور الى حديبو لنقل زوجتي للمستشفى للولادة لكن لم اتمكن لانقطاع الخط وعدت الى نوجهر واليوم تم نقل زوجتي على متن طائره هيلوكبتر الاماراتية الى مستشفى خليفة برفقة طاقم طبي من المستشفى السعودي.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل