آخر تحديث : الخميس 2019/09/19م (00:53)
شرعيون في خدمة الانقلابيين ..
معين عبدالملك يصدر قرارات تعيين جديدة تخدم الحوثي والإصلاح "أسماء"
الساعة 09:01 PM (الأمناء نت / خاص :)

علمت صحيفة "الأمناء" بأن رئيس حكومة الشرعية د . معين عبدالملك أصدر خلال اليومين الماضيين العديد من قرارات التعيين الجديدة التي تصب مجملها بخدمة المليشيات الحوثية وحزب الإصلاح .

وقالت مصادر وثيقة لـ"الأمناء" إن معين عبدالملك رئيس الوزراء أصدر قرارًا بتعيين علاء قاسم رئيساً لقسم المساعدات والدعم الخارجي حيث لاقى هذا القرار استغرابا في الأوساط السياسية حيث عرف علاء قاسم بولائه للمليشيا الحوثية وكان يقيم قبل قرار تعيينه في العاصمة صنعاء المسيطر عليها من قبل الميليشيا.

 

وكما يعد أحد شركاء شركة رنين اليمن التابعة لوزير الشباب والرياضة اليمني السابق رافت الأكحلي، والمقرب من صناعة القرار في الحكومة الكندية.

 

الجدير ذكره أن علاء قاسم حاصل على الجنسية الكندية وتم اعتماد ?? ألف دولار موازنة شهرية وذلك بحسب القرار لتحسين صورة اليمن خارجياً أمام المنظمات العالمية بحسب القرار الصادر من رئيس الوزراء.

 

فيما صدر القرار الثاني بتعيين معين دماج القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني فرع (صنعاء) مستشارا لرئيس الوزراء وهو شقيق وزير الثقافة الأستاذ مروان دماج لكنه من وجهة نظره ضد استمرار عاصفة الحزم وتبنى مواقف لإنهاء الحرب وتحقيق السلام والاستقرار وذلك من خلال إقامة حكم ذاتي شمالاً وجنوباً.

 

إلى ذلك أصدر رئيس حكومة الشرعية قرارًا بتعيين حسين بن حسين هديل رئيساً لمراسم رئاسة الوزراء (قيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح) وأحد شباب ثورة الشباب ????م كان يشغل منصب مدير مكتب ياسر الرعيني وزير الدولة لشئون مخرجات الحوار الوطني. وترأس عددًا من الجمعيات الإصلاحية منها جمعية القدس الخيرية، وجمعية الإصلاح فرع أبين وغيرها.

 

وأشار محللون أن رئيس الوزراء يغازل أقوى المكونات في شمال اليمن وجنوبه من خلال القرارات التي أصدرها ويجيد اللعب بين الشيء ونقيضه ويرون أنها محاولات ستضيع الدولة ولن تحقق الاستقرار .

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1034
عدد (1034) - 17 سبتمبر 2019
تطبيقنا على الموبايل