آخر تحديث :الاحد 20 سبتمبر 2020 - الساعة:10:39:58
العلاقة الأستراتيجية بين المجلس الإنتقالي الجنوبي ودولة مصر العربية!!
الخضر الميسري

الاحد 14 سبتمبر 2020 - الساعة:21:49:33

بعد تسريع وتفعيل آلية اتفاق الرياض بين المجلس الإنتقالي الجنوبي وشرعية الرئيس/ هادي يحفظه الله والذي استطاعت الدبلوماسية  السعودية ان تتغلب على كثير من الصعاب والعراقيل والاشواك وربما القنابل الموقوته وتحقق نصرا هاما وغيرى عاديا!!
وبداءت اولى ثمار الشق السياسي من هذا الأتفاق وهو تعيين محافظ لعاصمة الجنوب عدن من كوادر المجلس الإنتقالي الجنوبي وهو الأستاذ/ احمد حامد لملس وتعيين مديرا عاما لإدارة الشرطة والامن وهو اللواء/ الحامدي،
بعد هذا كله علينا ان نخطو خطوة مهمة واستراتيجية نحو تفعيل العلاقات الدبلوماسية مع اقطاب ودول العمق العربي والذي تعتبر دولة مصر العربية الأولى وفي مقدمة السرب .
ان دور مصر المحوري يتعداء دورها المالي والأقتصادي !
فهي دولة تعتبر فقيرة اقتصاديا لكن ارتباطنا معها الأمني والأستراتيجي وكرائدة الفكر الثقافي والفني وايضا المهني  يجعلنا ان نضع فتح وتنظيم العلاقات الخارجية اولى مهام عملنا في المجلس الإنتقالي الجنوبي ..
واقترح على الأخ القائد الرئيس/ عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي ان يكلف فريق عمل برئاسة احد الشخصيات القيادية التي تربطها بشعب مصر علاقات ازلية ان  يتولا ادارة هذا الملف بقدرة عالية ومهنية اخترافية ونأمل قريبا ان نسمع نجاح هذا العمل لمافيه فائدة قصوى للامن القومي المصري والجنوبي في منطقة خليج عدن والبحر الأحمر ..
والله الموفق.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص