-

تحذير عاجل: غادروا لبنان فورًا!

تحذير عاجل: غادروا لبنان فورًا!
(اخر تعديل 2024-09-26 03:00:46 )

تحذير رئيس الوزراء: مغادرة لبنان ضرورة ملحة

في خطوة غير مسبوقة، دعا رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، اليوم الأربعاء، جميع المواطنين البريطانيين المتواجدين في لبنان إلى مغادرة البلاد بشكل فوري. يأتي هذا التحذير في ظل التصعيد المستمر بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، والذي شهد تصاعدًا ملحوظًا في الأيام الأخيرة.
الدم الفاسد الحلقة 4

رسالة عاجلة من ستارمر

صرح ستارمر، في رسالة نُشرت عبر صحيفة "الجارديان" البريطانية، قائلاً: "غادروا فورًا". وقد عبّر عن قلقه العميق حيال الوضع الراهن، حيث أكد على أهمية تخفيف حدة التوترات. وأضاف: "إنني أدعو جميع الأطراف إلى التراجع عن حافة الهاوية"، مشددًا على ضرورة إيجاد حل دبلوماسي يوقف هذا التصعيد.

ضرورة اتخاذ الإجراءات الفورية

وأشار رئيس الوزراء إلى أن لديه رسالة حيوية لكافة حاملي الجنسية البريطانية في لبنان، حيث قال: "لقد حان الوقت للمغادرة". وأكد على أن الحكومة البريطانية قد كثفت من خطط الطوارئ، ولكنه حذر من أنه لا يجب على أحد الانتظار حتى تتفاقم الأوضاع. "لا تزال هناك رحلات تجارية متاحة، لذا من الضروري أن يسمع الجميع رسالتي: غادروا فورًا!"

التوترات المتصاعدة في المنطقة

تجدر الإشارة إلى أن الأوضاع في لبنان قد تفاقمت بشكل كبير، خاصة مع الغارات الجوية المكثفة التي شنتها القوات الإسرائيلية على عدة مناطق في الجنوب اللبناني، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 500 لبناني. هذا الوضع يجعل من الضروري أن يتحرك المواطنون البريطانيون بسرعة لتأمين سلامتهم.

في ضوء هذه الأحداث، يبقى الأمل معقودًا على أن يتمكن الجميع من تجاوز هذه الأزمة بسلام وأن تُحل الأمور عبر الطرق الدبلوماسية قبل أن تتصاعد أكثر.