-

عمرة 2024: كل ما تحتاج معرفته!

عمرة 2024: كل ما تحتاج معرفته!
(اخر تعديل 2024-09-28 12:00:42 )

معلومات هامة حول رحلات العمرة في 2024

في ظل الشائعات التي تكررت حول فرض رسوم برامج رحلات العمرة بالدولار، خرج المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري ليضع النقاط على الحروف. حيث تواصل المركز مع وزارة السياحة والآثار، والتي أكدت بشكل قاطع أنه لا صحة لهذه الأنباء.

نفي رسمي للأنباء المتداولة

أوضحت الوزارة أنه لم يتم إصدار أي قرارات تتعلق بتحصيل قيمة برامج العمرة بالدولار، مما يعني أن كل ما يروج له غير صحيح. بل، أضافت أن الضوابط والقواعد الخاصة بموسم العمرة لعام 2024 تلزم شركات السياحة بتحصيل قيمة البرنامج بالجنيه المصري فقط.

التحصيل بالجنيه المصري وحماية المعتمرين

يأتي هذا القرار ضمن جهود الوزارة لضمان تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين. فبعد كثرة الشكاوى من الخدمات غير المرضية، حظرت الوزارة تحصيل أي مبالغ بعملات أجنبية أخرى. الهدف هو إحكام الرقابة على أداء الشركات السياحية وضمان حقوق المعتمرين.

تحذيرات للمواطنين

كما حذرت الوزارة المواطنين من التعامل مع الكيانات غير المرخصة والسماسرة الذين قد يستغلون الوضع. من المهم عدم حجز أي رحلات عمرة إلا من خلال شركات السياحة المرخصة، والتي يمكنك التعرف عليها من خلال الموقع الرسمي لوزارة السياحة والآثار عبر هذا الرابط.

ابق على اطلاع بأحدث الأخبار

للمزيد من المعلومات والتحديثات، يمكنك الانضمام إلى قناة الإخبارية على تيليجرام لمتابعة أهم الأخبار في الوقت المناسب. لا تفوت الفرصة!

صورة توضيحية لرحلات العمرة

معركة هير الحلقة 15