-

ترامب يحذر اليهود: دعم هاريس كارثة لإسرائيل

ترامب يحذر اليهود: دعم هاريس كارثة لإسرائيل
(اخر تعديل 2024-09-20 12:21:44 )

ترامب يحذر الناخبين اليهود في الولايات المتحدة

في موقف مثير للجدل، قام الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية في 2024، دونالد ترامب، بإطلاق تحذيرات للناخبين اليهود في أمريكا بشأن دعمهم لنائبة الرئيس، كامالا هاريس. وأكد ترامب أن انتخاب هاريس سيكون بمثابة "كارثة لإسرائيل"، مما أثار الكثير من النقاشات والجدل بين الأوساط السياسية والاجتماعية.

التحذير في فعالية لمكافحة معاداة السامية

خلال فعالية نظمت في واشنطن لمكافحة معاداة السامية، لم يتردد ترامب في توجيه أصابع الاتهام إلى اليهود الأمريكيين، مهددًا بأنهم سيكونون مسؤولين عن خسارته في الانتخابات القادمة إذا لم يقدموا له الدعم. وصرح قائلًا: "إذا خسرت، سيكون لليهود دور كبير في هذه الخسارة".

انتقادات حادة لهاريس

استمر ترامب في انتقاد هاريس، مشيرًا إلى أنها "تكره إسرائيل" وأن انتخابها سيؤدي إلى "القضاء على إسرائيل". وبهذا التصريح، حاول ترامب أن يؤكد على مدى أهمية دعم اليهود له، كونه يعتقد أنه الشخص الأنسب لحماية مصالح إسرائيل.

النتائج الانتخابية السابقة والمأمول منها

ترامب لم ينس التذكير بنجاحاته السابقة، حيث أشار إلى أنه حصل على 29% من أصوات الناخبين اليهود في الانتخابات الماضية. ومع ذلك، أظهرت الاستطلاعات الحالية زيادة هذه النسبة إلى 40%. ولكن، برغم هذه الزيادة، أبدى ترامب عدم رضاه، حيث قال: "لا يمكن أن أحصل فقط على 40% من الأصوات، بينما أنا الشخص الذي يحمي إسرائيل ويدافع عنها".
برغم القانون الحلقة 6

إن تصريحات ترامب تعكس قلقه من فقدان دعم الناخبين اليهود، وهي خطوة قد تكون لها تداعيات كبيرة على حملته الانتخابية المقبلة. ومع اقتراب موعد الانتخابات في 5 نوفمبر، يبقى أن نرى كيف ستتغير مواقف الناخبين وكيف سيتعامل ترامب مع المواقف المتباينة تجاه سياساته.