-

تعزيز التعاون العسكري مع الدول الصديقة

تعزيز التعاون العسكري مع الدول الصديقة
(اخر تعديل 2024-09-11 09:51:55 )

اجتماع رفيع المستوى في القوات البحرية المصرية

استقبل الفريق أشرف عطوة، قائد القوات البحرية المصرية، اليوم، كلاً من الفريق بحري إدوارد الجرين، كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والفريق مهندس جائيل دياز، مدير التطوير الدولي للإدارة العامة للتسليح الفرنسية «DGA»، وذلك خلال زيارتهما لقيادة القوات البحرية في مدينة الإسكندرية.

أهمية تعزيز التعاون العسكري

تأتي هذه اللقاءات في إطار حرص القوات المسلحة المصرية على تعزيز مجالات التعاون العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة، ودعم جهود الأمن والاستقرار في المنطقة. إن هذه الاجتماعات تعكس التزام القوات البحرية المصرية بتطوير علاقاتها العسكرية وتبادل الخبرات مع الدول الأخرى.

مواضيع النقاش ونتائج اللقاءات

شملت المناقشات بين الضيوف والقائد المصري عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التركيز على تنسيق الجهود والتعاون العسكري. كما تم التطرق إلى سبل نقل وتبادل الخبرات بين القوات البحرية المصرية ونظيراتها من الدول الصديقة، مما يعزز من القدرة على مواجهة التحديات الأمنية في المنطقة.
اسمه السعادة الحلقة 35

جولة في الوحدات البحرية

كما تضمنت الزيارتين جولة على عدد من الوحدات البحرية، حيث تم التعرف على أحدث منظومات التدريب والتسليح التي تم إدخالها إلى القوات البحرية المصرية في الآونة الأخيرة. وتأتي هذه الزيارات لتؤكد على الروابط الممتدة بين القوات المسلحة المصرية ونظيراتها من الدول الشقيقة والصديقة، مما يسهم في تعزيز الأمن الإقليمي.

للاطلاع على أحدث الأخبار وآخر المستجدات، يمكنكم الانضمام إلى قناتنا الإخبارية على تيليجرام ومتابعة أهم الأخبار في الوقت المناسب.