-

تعزيز العلاقات المصرية الأوروبية

تعزيز العلاقات المصرية الأوروبية
(اخر تعديل 2024-09-10 09:51:16 )

مناقشات دبلوماسية لتعزيز التعاون المصري الأوروبي

في خطوة تعكس قوة العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، صباح اليوم، مناقشات دبلوماسية موسعة مع جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي. تناولت هذه المناقشات أهمية تعزيز الشراكة بين الجانبين وتوسيع آفاق التعاون في مجالات متعددة.

شراكة استراتيجية في مجالات متنوعة

خلال الاجتماع، تم الحديث عن ترفيع العلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة الحقيقية والتعاون في ست مجالات رئيسية، وذلك وفقًا للاتفاقية التي وقع عليها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين. من بين المجالات التي تم التركيز عليها كانت التكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي، والطاقة المتجددة، حيث تسعى مصر لتكون مركزًا رائدًا لإنتاج هذه الطاقات في قارة إفريقيا.

منتدى الاستثمار الأوروبي الأول

كما تم الإشارة إلى انعقاد منتدى الاستثمار الأوروبي الأول، الذي شهد استثمارات تجاوزت 49 مليار يورو، مما يعكس التزام الطرفين بتعزيز التعاون في مختلف القطاعات. هذه الاستثمارات ستساهم في تعزيز الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل جديدة، مما ينعكس إيجاباً على التنمية المستدامة في البلاد.

تقدير المواقف الأوروبية تجاه القضايا الإنسانية

في المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد المناقشات، عبّر الوزير عبد العاطي عن تقدير مصر لمواقف الاتحاد الأوروبي الداعمة للمبادئ السامية للقانون الدولي الإنساني. وأكد على أهمية هذه المواقف في مواجهة الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون العزل في قطاع غزة، مما يعكس التزام مصر بالقضايا الإنسانية وضرورة العمل المشترك من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

للمزيد من الأخبار العاجلة، انضموا إلى قناة الإخبارية على تيليجرام وابقوا على اطلاع دائم بأهم الأحداث. اضغط هنا.


أمنية وإن تحققت الحلقة 406