خطوات التعامل من المخالفات المرورية إلكترونيا

خطوات التعامل من المخالفات المرورية إلكترونيا
(اخر تعديل 2024-08-22 09:00:11 )

خطوات التعامل من المخالفات المرورية إلكترونيا.. يتعرض السائقون في الكثير من الأحيان للمخالفات، إما بسبب السرعة الزائدة، أو عدم انتباههم خلال قيادة المركبة.

ويتوجب في هذه الحالة سرعة السداد إذا كانت المخالفة صحيحة، أو تقديم تظلم إذا كان لديهم شك بأنها غير صحيحة، وذلك ليتجنبوا زيادة العقوبة المفروضة عليهم.


وتتيح بوابة مصر الرقمية للمواطنين فرصة للتعامل مع مخالفة السيارات إلكترونيا، في 3 خطوات فقط، تسهيلًا على المواطنين، دون أن يكون هناك حاجة للتوجه إلى إدارة المرور، وهي كالتالي:


  • - على صاحب المخالفة المرورية المسجلة الدخول لبوابة مصر الرقمية، ثم يتم اختيار الخدمات الخاصة بالمرور بالضغط على «مركباتي»، ثم يتم في البداية الاستعلام عن المخالفات المسجلة بالضغط على أيقونة «استعلام مخالفات المرور»، وبعد ادخال البيانات المطلوبة تظهر المخالفات المسجلة عليه.
  • - وفي حال كان لديه شك في صحة المخالفة، عليه تقديم التظلم بالضغط على أيقونة «التظلم على مخالفات المرور» ويدخل البيانات المطلوبة.
  • - وحال ثبوت صحة المخالفة المسجلة على السيارة، يختار أيقونة «سداد المخالفات الإلكترونية»، ثم يكتب البيانات الخاصة برخصة السيارة، وبيانات البطاقة البنكية التي يرغب في الدفع منها لإتمام عملية سداد المخالفات.

انضموا لقناة الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا