-

نتيجة قبول مدارس STEM للعام الدراسي 2024-2025

نتيجة قبول مدارس STEM للعام الدراسي 2024-2025
(اخر تعديل 2024-09-10 05:14:13 )

نتائج قبول الطلاب في مدارس STEM للعام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم، الإثنين، عن نتائج قبول الطلاب الذين تقدموا للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) للعام الدراسي 2024-2025. من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 21 سبتمبر الجاري.

كيفية الاطلاع على نتائج القبول

لتسهيل العملية على الطلاب وأولياء أمورهم، أتاحت وزارة التربية والتعليم رابطًا إلكترونيًا يمكنهم من خلاله الاطلاع على نتائج القبول في مدارس STEM. يمكن الدخول على الرابط المتاح لمتابعة النتائج.

شروط التقديم في مدارس STEM

وضعت وزارة التربية والتعليم مجموعة من الشروط العامة والخاصة التي يجب توافرها في الطلاب الراغبين في التقديم. سنقوم بعرض هذه الشروط فيما يلي:

أولًا: الشروط العامة

  • يجب أن يكون الطالب من حاملي الجنسية المصرية.
  • لا يجب أن يزيد عمر الطالب عن 18 عامًا في 1 أكتوبر المقبل.
  • يجب أن يكون الطالب قد حصل على شهادة إتمام الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي دور أول في العام الدراسي 2023-2024.

ثانيًا: الشروط الخاصة

  • يجب أن يحصل الطالب على مجموع درجات 274.5 فأكثر، أي بنسبة 98% من المجموع الكلي، دون اشتراط الحصول على الدرجة النهائية في أي من المواد.
  • يمكن للطالب الذي حصل على مجموع درجات 266 فأكثر، أي بنسبة 95% من المجموع الكلي، التقديم بشرط أن يحصل على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من بين المواد الثلاثة: اللغة الإنجليزية، الرياضيات، والعلوم.

شروط التقديم في مدرسة المتفوقين STEM بعين شمس

حددت الوزارة أيضًا شروطًا خاصة للطلاب الراغبين في التقديم في مدرسة المتفوقين STEM بعين شمس. يجب ألا يقل مجموع الدرجات في امتحان شهادة إتمام الدراسة في المرحلة الأساسية عن 252 درجة، أي ما يعادل 90%، وذلك بالنسبة للطلاب الذكور.
العميل الحلقة 18

للحصول على أحدث الأخبار والمعلومات، يمكنك الانضمام إلى قناتنا الإخبارية على تيليجرام ومتابعة كل ما هو جديد في الوقت المناسب.