-

اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية السعودي 2024

اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية السعودي 2024
(اخر تعديل 2024-09-12 12:51:41 )

عقد مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في المملكة العربية السعودية اجتماعًا عبر الاتصال المرئي، حيث تم استعراض مجموعة من القضايا الهامة.

تفاصيل الاجتماع الافتراضي لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية

عقد مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية اجتماعه عبر منصة الاتصال المرئي.

خلال الاجتماع، تم مناقشة عدد من التقارير الهامة والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، بما في ذلك العرض الربعي الذي قدمته وزارة الاقتصاد والتخطيط حول...

استعرض المجلس التقرير الاقتصادي للربع الثاني من عام 2024، والذي تضمن تحليلًا مفصلًا للاقتصاد العالمي والأسواق المالية، بالإضافة إلى مستجدات الاقتصاد الوطني وأبرز مؤشراته. أشار التقرير إلى انتعاش الاقتصاد غير النفطي خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 4.9% مقارنة بالعام السابق، واستقرار معدلات التضخم العام عند 1.5% في شهر يوليو. كما أكد على قوة الاقتصاد الوطني وفعالية الإجراءات المتخذة لمواجهة المتغيرات الاقتصادية العالمية.
فعل ماضي الحلقة 7

أيضًا، تناول التقرير التوقعات المستقبلية للاقتصاد الوطني والبيانات الواردة في أبرز التقارير الصادرة عن المنظمات الدولية والجهات المحلية.

مناقشة برامج تحقيق رؤية المملكة 2030

ناقش المجلس أيضًا العرض المقدم من مكتب الإدارة الاستراتيجية بشأن تقرير تنفيذ برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 للربع الأول من عام 2024، والذي تضمن أبرز الإنجازات والأهداف الاستراتيجية لتلك البرامج، وأداءها العام. كما تناول نظرة شاملة على جهودها الحالية والتطلعات المستقبلية، مشيرًا إلى أن عام 2024 قد بدأ بتقدم ملحوظ عبر جميع محاور الرؤية الثلاثة: مجتمع حيوي، اقتصاد مزدهر، وطن طموح.

مراجعة التقارير السنوية والموضوعات المدرجة

اطلع المجلس على عدد من التقارير والموضوعات الأخرى المدرجة في جدول أعماله، بما في ذلك التقرير السنوي لصندوق الاستثمارات العامة لعام 2023، والتقرير السنوي للسلامة المرورية لعام 2023، والتقرير نصف السنوي للجنة الوزارية لمنظومة الدعم والإعانات الاجتماعية، إضافة إلى تقرير نتائج أعمال اللجنة الدائمة لمراقبة الأسعار للربع الثاني من عام 2024.

وفي ختام الاجتماع، اتخذ المجلس القرارات والتوصيات اللازمة بشأن جميع الموضوعات التي تم مناقشتها.