-

اعتقالات محتملة لنتنياهو وجالانت قريباً

اعتقالات محتملة لنتنياهو وجالانت قريباً
(اخر تعديل 2024-09-12 09:17:59 )

تتوالى الأنباء في الساعات الأخيرة حول احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال ضد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت، وذلك خلال فترة قريبة.

تأتي هذه التطورات بعد المجازر التي ارتكبها الثنائي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومدينة رفح، مما زاد من الضغوطات الدولية المطالبة بمحاسبة المسؤولين عن تلك الانتهاكات.

أوامر اعتقال محتملة بحق نتنياهو وجالانت

في تقريرها، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن هناك توقعات بأن المحكمة الجنائية الدولية ستقوم قريبًا بإصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو وجالانت، محذرة من أنه لا يمكن تفادي هذه الخطوة.

— روسيا الآن✪ (@Russianowarabic) September 11, 2024

تأتي هذه المعلومات في وقت حساس، حيث سبق وأن أدانت المحكمة الجنائية الدولية نتنياهو بصفته مجرم حرب، لكن ضغوطات من الولايات المتحدة حالت دون تنفيذ أي إجراء فعلي ضده.
مجمع 75 الحلقة 150

الاغتيالات المستمرة في صفوف المقاومة

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي عن تنفيذ عمليات اغتيال لعناصر من كتائب القسام الذين شاركوا في هجوم 7 أكتوبر. حيث ذكر الجيش الإسرائيلي في بيان له مساء الأربعاء أنه تم تنفيذ هذه العمليات بالتعاون بين الجيش والشاباك.

تأتي هذه العمليات بعد سلسلة من الاغتيالات التي طالت قيادات بارزة في حركة حماس، بما في ذلك اغتيال مدير المكتب السياسي إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، مما يبرز تصعيدًا ملحوظًا في العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد المقاومة الفلسطينية.