-

إدانة فلسطينية لتهديدات كاتس

إدانة فلسطينية لتهديدات كاتس
(اخر تعديل 2024-09-09 15:35:35 )

إدانة فلسطينية لتهديدات وزير الخارجية الإسرائيلي

أصدر المجلس الوطني الفلسطيني، برئاسة روحي فتوح، بيانًا قويًا يعبر فيه عن إدانته القاطعة للتهديدات التي أطلقها وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، والتي تشير إلى إمكانية تفكيك السلطة الوطنية الفلسطينية في حال اتخاذها خطوات نحو الأمم المتحدة.

تحليل للتهديدات الإسرائيلية

في بيانٍ تم نشره اليوم الإثنين عبر وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، وصف فتوح هذه التهديدات بأنها "تفتقر إلى الأسس الدبلوماسية"، مؤكدًا أنها تعكس الطبيعة المتطرفة لشخصية كاتس. وأوضح أن كاتس يمثل جزءًا من حكومة يمينية متشددة، تنشر ثقافة العنف وتتبنى سياسات التهجير القسري والتطهير العرقي.

تأثير الحكومة الإسرائيلية على السلام الدولي

وأضاف فتوح أن هذه الحكومة تمثل تهديدًا جسيمًا للأمن والسلم الدوليين، مشددًا على أن مكانها الطبيعي هو أمام المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبتها على أفعالها. هذه التصريحات تأتي في إطار السعي الفلسطيني المستمر لحماية حقوق الشعب الفلسطيني وسعيه لنيل استقلاله.

السلطة الوطنية الفلسطينية كممثل شرعي

كما أكد فتوح على أن السلطة الوطنية الفلسطينية، تحت قيادة الرئيس محمود عباس، تعتبر الممثل الشرعي للدولة الفلسطينية. وأوضح أن هذه السلطة هي النواة الأساسية لبناء دولة فلسطينية مستقلة على الأراضي التي احتلتها إسرائيل.

التضحيات الفلسطينية من أجل الحرية

وأبرز فتوح أن تحرير كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة وإقامة دولة فلسطين المستقلة، بعاصمتها القدس، سيأتي كنتيجة للتضحيات الهائلة التي قدمها الشعب الفلسطيني على مدار عقود طويلة. حيث أشار إلى عشرات الآلاف من الشهداء، بالإضافة إلى أكثر من مليون معتقل في هذا السياق.
التوت الأسود الحلقة 1