-

العناية بالبشرة الدهنية بـ 8 نصائح يومية أبرزها

العناية بالبشرة الدهنية بـ 8 نصائح يومية أبرزها
(اخر تعديل 2024-09-08 18:00:08 )

تبحث العديد من النساء عن خطوات العناية بالبشرة الدهنية، وهي من أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية خاصة لإزالة زيوتها الزائدة وغلق المسام المتسعة فيها ما يقلل من مشاكل حب الشباب، وفي هذا التقرير نوضح لكم كيفية العناية بالبشرة الدهنية.

العناية بالبشرة الدهنية

يتطلب العناية البشرة الدهنية مجهودا إضافيا، حيث تبدو البشرة الدهنية لامعة وعرضة لحب الشباب والبثور والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، كما أن المسام مفتوحة والجلد به فائض من الدهون، ولذلك يفضل استعمال منظف BHA متوازن الحموضة والماء لتنظيف البشرة الدهنية مرتين يوميًا، مع استعمال منتجات العناية بالبشرة غير المسببة للرؤوس السوداء، ونرصد لكم خطوات العناية بالبشرة الدهنية وفقا لموقع Style craze كالتالي:

العناية بالبشرة الدهنية

تنظيف الوجه

يجب تنظيف البشرة الدهنية من من الزيوت والعرق المتراكم عليها طوال الليل، وهو ما يكون باستخدام منظفًا خفيفًا، مع وضعه وتدليك البشرة برفق لأن تدليكها بقوة قد يؤدي إلى تهيج الجلد وزيادة إفراز الزيوت.

ترطيب البشرة

العناية بالبشرة الدهنية يتطلب استعمال كريمًا خفيفًا للبشرة يعالج مشاكلها مثل حب الشباب أو البقع، وإذا كانت بشرتك دهنية وتزداد لمعانًا طوال اليوم، فلن يساعدك إخفاء اللمعان تحت طبقات من البودرة، حيث تسد البودرة مسامك وتجعل بشرتك تبدو غير متساوية، ولكن أفضل طريقة هي استخدام ورق نشاف أو منديل لامتصاص كل الزيوت الزائدة واللمعان.

تجنب المقشرات

لا يفضل عند العناية بالبشرة الدهنية، استخدام مقشرات قاسية لأنها قد تلحق ضررًا خطيرًا بالبشرة، وخاصة البشرة المتهيجة أو الحساسة، وأفضل طريقة للتخلص من الرؤوس السوداء هي اتباع روتين تنظيف بانتظام، واستخدام منتجًا يحتوي على حمض الساليسيليك بنسبة 2%.


حبيبتي من تكون 2 الحلقة 277

شرب الماء

ينصح طبيا بشرب كميات كبيرة من الماء يوميا لفوائد الماء للصحة العامة، وكذلك فوائده التجميلية، حيث يضفي مرونة على الجلد، ويمكن وضع بضع شرائح من الليمون والخيار والجريب فروت إلى الماء، وتركه طوال الليل، وفي اليوم التالي، يتم الشرب من الماء على مدار اليوم.

إبعاد اليدين عن الوجه

يؤكد الخبراء أن أي شيء آخر غير نظيف يمكن أن ينقل البكتيريا إلى الوجه، ولهذا يفضل عدم لمس الوجه باليدين، والتأكد من استخدام مناشف نظيفة وجافة لمسح الوجه، مع غسل فرش المكياج كل أسبوع، وتجنب مشاركة منتجات المكياج والإكسسوارات مع الآخرين.

التحقق من النظام الغذائي

يرتبط حب الشباب والبثور بالهرمونات أكثر من ارتباطها بالطعام أو النظام الغذائي، ولكن البشرة تحتاج إلى عناصر غذائية حيوية لتظل صحية، ولذلك يجب الالتزام بنظام غذائي صحي مفيد للبشرة والصحة العامة، وغالبًا ما تسبب بعض الأطعمة المحددة مشاكل جلدية، مثل ظهور حب الشباب الشديد والأكزيما، وفي معظم الحالات، تكون منتجات الألبان هي السبب الرئيسي.

تقشير البشرة مرة أسبوعيا

يفضل في العناية بالبشرة الدهنية، استعمال مقشر منزلي الصنع لإزالة خلايا الجلد الميتة مرة واحدة في الأسبوع، ولتحضير مقشر منزلي الصنع، يمكن خلط السكر والعسل، كما يمكن استعمال دقيق الشوفان الممزوج بالعسل والحليب.

ماسك الوجه مرة كل أسبوعين

وآخر خطوة من خطوات العناية بالبشرة الدهنية، يتم فيها استعمال ماسكات الوجه لإزالة الأوساخ والشوائب والسموم من سطح البشرة وزيادة ترطيبها، حيث يوضع الماسك بمكوناتها الطبيعية على البشرة وتركها حتى تجف ثم يتم شطف البشرة بالماء الدافئ.