-

مأساة جديدة: غارات إسرائيلية تزهق الأرواح في لبنان

مأساة جديدة: غارات إسرائيلية تزهق الأرواح في لبنان
(اخر تعديل 2024-09-25 15:36:47 )

فاجعة في لبنان: غارات إسرائيلية تودي بحياة العشرات

في يوم الأربعاء الدامي، سُجلت مأساة جديدة في لبنان حيث قُتل 51 شخصًا على الأقل نتيجة غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت مناطق متعددة في البلاد. هذا ما أكدته وزارة الصحة اللبنانية، في وقتٍ أعلن فيه الجيش الإسرائيلي عن تنفيذ غارات "موسعة" على مناطق في جنوب وشرق لبنان.

تفاصيل الغارات: ضحايا ودمار

في حصيلة أولية مروعة، أفادت الوزارة بأن "غارة العدو الإسرائيلي على بلدة المعيصرة، التي تقع في كسروان على بعد حوالي 30 كيلومتر شمال بيروت، أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين بجروح".

كما أضافت الوزارة في بيان آخر أن "غارة أخرى استهدفت بلدة جون في قضاء الشوف، جنوب بيروت، أدت إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة سبعة بجروح". هذه الغارات جاءت في وقت كانت فيه هاتان المنطقتان، البعيدتان نسبيًا عن معاقل حزب الله في الجنوب والشرق، قد نالت نوعًا من الحماية من التصعيد الذي شهدته المنطقة على مدى العام الماضي.

المعيصرة: مكان الحادثة

في قرية المعيصرة، التي تسكنها غالبية شيعية وتقع في منطقة كسروان ذات الغالبية المسيحية، أفاد مصدر أمني لبناني بأن الغارة استهدفت منزلاً، مما يسلط الضوء على مدى تأثير هذه الغارات على المدنيين الأبرياء.
الكنة مدبلج الحلقة 40

إن هذه الأحداث الأليمة تثير تساؤلات كثيرة حول التصعيد العسكري وتأثيره على الحياة اليومية للناس في لبنان، مما يجعل من الضروري البحث عن حلول سلمية لإنهاء هذا الصراع المستمر.