-

تصنيف الفيفا الجديد: الأرجنتين تتألق في الصدارة

تصنيف الفيفا الجديد: الأرجنتين تتألق في الصدارة
(اخر تعديل 2024-09-19 15:07:30 )

أحدث تصنيف للمنتخبات: الأرجنتين تتألق

في خبرٍ مثير لعشاق كرة القدم، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم، الخميس، عن تصنيفه الشهري للمنتخبات لشهر سبتمبر. جاء هذا الإعلان بعد انتهاء فترة التوقف الدولي الأخيرة، والتي شهدت فيها الساحات الرياضية تنافسات مثيرة في دوري الأمم الأوروبية، وتصفيات كأس أمم إفريقيا، بالإضافة إلى تصفيات كأس العالم 2026 في كل من آسيا وأمريكا الجنوبية.

الأرجنتين تحافظ على مكانتها

مدهشٌ حقًا، أن منتخب الأرجنتين لا يزال يحتل صدارة التصنيف، منذ أن توج بكأس العالم 2022. إن تحقيق هذا الإنجاز يعد دليلاً واضحاً على قوة الفريق وعزيمته في المحافظة على مستواه العالي.

التغيرات في المراكز

بينما يواصل منتخب فرنسا احتلال المركز الثاني، فقد شهدت المراكز الأخرى بعض التغييرات المثيرة. منتخب إسبانيا، بعد تألقه في النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأوروبية، صعد إلى المركز الثالث. كما تقدم منتخب إنجلترا، الذي كان وصيف يورو 2024، إلى المركز الرابع. من جهة أخرى، تراجع منتخب البرازيل إلى المركز الخامس، ليحل منتخب بلجيكا في المركز السادس.

تقدم منتخب مصر

على الصعيد الإفريقي، شهد منتخب مصر تقدمًا ملحوظًا حيث احتل المركز الـ31 في تصنيف فيفا، مسجلًا 1515.62 نقطة، بالمقارنة مع 1502 نقطة التي حققها في التصنيف السابق.
فعل ماضي الحلقة 9

المغرب يتصدر إفريقيا

فيما يخص المنتخبات الإفريقية، يواصل منتخب المغرب تألقه، محتفظًا بصدارة ترتيب المنتخبات في القارة، حيث يحتل المركز الـ14 عالميًا.

ترتيب أول 10 منتخبات عالميًا

إليكم قائمة بأفضل عشرة منتخبات عالميًا وفقًا لتصنيف فيفا:

  1. الأرجنتين
  2. فرنسا
  3. إسبانيا
  4. إنجلترا
  5. البرازيل
  6. بلجيكا
  7. هولندا
  8. البرتغال
  9. كولومبيا
  10. إيطاليا

ترتيب المنتخبات الإفريقية

وفيما يلي ترتيب أول 6 منتخبات إفريقية في تصنيف فيفا:

  1. المغرب - الـ14 عالميًا
  2. السنغال - الـ21 عالميًا
  3. مصر - الـ31 عالميًا
  4. كوت ديفوار - الـ33 عالميًا
  5. نيجيريا - الـ39 عالميًا
  6. الجزائر - الـ41 عالميًا

لا شك أن هذه النتائج تعكس التحسن المستمر في أداء المنتخبات، وخصوصًا في سياق المنافسة الشرسة التي تشهدها الساحات الرياضية العالمية. فلنترقب معًا ما ستسفر عنه المنافسات المقبلة!