-

مبابي يحصل على حكم ضد باريس سان جيرمان

مبابي يحصل على حكم ضد باريس سان جيرمان
(اخر تعديل 2024-09-12 17:01:06 )

كيليان مبابي: حكم ضد ناديه السابق باريس سان جيرمان

حصل النجم الفرنسي كيليان مبابي على حكم قضائي لصالحه ضد ناديه السابق، باريس سان جيرمان، عقب مغادرته الفريق بنهاية الموسم الماضي. هذه القضية تأتي في إطار خلافات مالية بين اللاعب والنادي، والتي أثارت الكثير من الجدل في الأوساط الرياضية.

انتقال مبابي إلى ريال مدريد

بعد انتهاء الموسم الماضي، انتقل مبابي إلى ريال مدريد، حيث كان قد قرر عدم تجديد عقده مع باريس سان جيرمان. ووفقًا لوسائل الإعلام الفرنسية، يسعى اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا للحصول على مستحقات تصل إلى 55 مليون يورو (60.58 مليون دولار).

الخلافات مع سان جيرمان

شهد العام الماضي خلافًا كبيرًا بين مبابي وناديه السابق حينما رفض اللاعب، الذي يعد الهداف التاريخي للنادي، التوقيع على تمديد عقده. نتيجة لذلك، تم استبعاده من الفريق لفترة، لكن تم التوصل لاحقًا إلى حل عودته إلى قائمة الفريق الأول.

الحكم لصالح مبابي

في مساء يوم الخميس، أصدرت اللجنة القانونية في رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم حكمًا يقضي بأن يدفع باريس سان جيرمان كامل مستحقات كيليان مبابي المقدرة بـ 55 مليون يورو، وهو حكم شكل صدمة للفريق الفرنسي.

تفاصيل المبلغ المستحق

كان مبابي قد تقدم بشكوى رسمية إلى رابطة الدوري الفرنسي للحصول على المبلغ المذكور، الذي يتضمن 36 مليون يورو يُمثل "الثلث الأخير من مكافأة التوقيع"، والتي كان من المقرر أن يتلقاها اللاعب في فبراير الماضي. أما باقي المبلغ، فقد شمل رواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة وفقًا للعقد (أبريل ومايو ويونيو)، بالإضافة إلى مكافأة أخلاقية عن تلك الأشهر.

الاتفاق السابق مع ناصر الخليفي

في يناير الماضي، صرح مبابي بأنه توصل إلى اتفاق مع ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، من شأنه "حماية جميع الأطراف المعنية" وضمان الهدوء للنادي قبل التحديات القادمة. ومن جهة أخرى، أفادت تقارير إعلامية في العام الماضي أن مبابي كان قد وافق على التنازل عن مكافآت الولاء في حال رحيله عن سان جيرمان في صفقة انتقال حر.
أمي مدبلج الحلقة 35