شهداء وجرحى في قطاع غزة جراء تصعيد الاحتلال

شهداء وجرحى في قطاع غزة جراء تصعيد الاحتلال
(اخر تعديل 2024-08-23 12:35:06 )


شهدت مناطق متفرقة من قطاع غزة قصفًا مكثفًا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أدى إلى سقوط العديد من الشهداء والجرحى، وزيادة المأساة الإنسانية التي يعاني منها القطاع منذ أشهر.

في فجر اليوم الجمعة، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون إثر غارات جوية وقصف مدفعي إسرائيلي استهدف مناطق مختلفة من قطاع غزة.

ووفقًا لتقارير صحفية من وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، استشهد مواطن نتيجة قصف مدفعي استهدف منطقة المفتي شمال مخيم النصيرات، بينما أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال في مدينة دير البلح وسط القطاع.

وفي حادثة أخرى، أفاد الدفاع المدني بوقوع إصابات عدة جراء قصف استهدف منزلًا في منطقة الشيماء ببيت لاهيا، كما أوقعت قذائف المدفعية الإسرائيلية العديد من الإصابات في شمال دوار بني سهيلا شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وقد نقلت مصادر طبية من مجمع ناصر الطبي في خان يونس، وصول جثامين ثلاثة شهداء بينهم طفل، إثر غارة جوية استهدفت تجمعًا للمواطنين في بلدة عبسان شرق خان يونس.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد مواطن وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على تجمع للمواطنين شرق حي الزيتون في مدينة غزة.

ووفقًا للإحصاءات الأخيرة، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 40،265 شخصًا، في حين بلغ عدد المصابين 93،144 شخصًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وتستمر جهود فرق الإسعاف والدفاع المدني في البحث عن الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، وسط تحديات كبيرة تعيق وصولهم إلى الأماكن المستهدفة.