-

كين يخطو نحو إنجاز تاريخي مع إنجلترا

كين يخطو نحو إنجاز تاريخي مع إنجلترا
(اخر تعديل 2024-09-09 16:42:15 )

هاري كين يستعد لمباراته الدولية المئة

يستعد هاري كين، قائد المنتخب الإنجليزي ومهاجم بايرن ميونخ الألماني، لدخول التاريخ كعاشر لاعب في تاريخ كرة القدم الإنجليزي يخوض 100 مباراة دولية مع منتخب الأسود الثلاثة. سيحدث هذا الإنجاز التاريخي خلال مواجهة الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية أمام منتخب فنلندا، المقررة غدًا الثلاثاء.

بيان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، أن قائد المنتخب هاري كين سيخوض مباراته الدولية المئة على ملعب "ويمبلي" ضد فنلندا، ليصبح بذلك عاشر لاعب إنجليزي يصل إلى هذا الإنجاز المميز.

أرقام قياسية لكين

على مدار 99 مباراة سابقة، تمكن كين (31 عامًا) من إحراز 66 هدفًا، مما يجعله واحدًا من أبرز المهاجمين في تاريخ منتخب إنجلترا. وعند خوضه لمباراته المقبلة، سيكون كين أول لاعب يحقق هذا الرقم منذ المهاجم الشهير وين روني، الذي حقق هذا الإنجاز في نوفمبر 2014.

مشاركات كين في البطولات الدولية

على الرغم من أن كين يُعرف بأنه لاعب محظوظ لم يحقق أي لقب مع الأندية أو المنتخب، إلا أنه شارك في عدد من البطولات الكبرى. فقد لعب في كأس أمم أوروبا في 2016 و2020 و2024، حيث بلغ النهائي مرتين دون أن يتوج بأي لقب. كما شارك في كأس العالم في 2014 و2018 و2022، مما يبرز مسيرته الدولية المليئة بالتحديات.
حبيبتي من تكون 2 الحلقة 278

احتفال خاص بمناسبة المئوية

أشار الاتحاد الإنجليزي إلى أنه سيتم تنظيم احتفالية خاصة قبل بدء مباراة دوري الأمم الأوروبية لتكريم هاري كين بمناسبة خوضه المباراة المئة. وسيتضمن الاحتفال أيضًا تكريم المدرب السابق للمنتخب الوطني، سفين جوران إريكسون، الذي توفي عن عمر يناهز 76 عامًا الشهر الماضي.

منافسات كين الدولية

حتى الآن، شارك كين في 86 مباراة مع منتخب بلاده، حيث تولى قيادة الفريق في 72 مناسبة. وسيكون منتخب فنلندا هو الخصم رقم 45 الذي يواجهه كين خلال مسيرته الدولية.

أرقام تاريخية لنجوم إنجلترا

يضم سجل المنتخب الإنجليزي 9 لاعبين فقط تخطوا حاجز الـ100 مباراة دولية، يتصدرهم حارس المرمى بيتر شيلتون برصيد 125 مباراة، يليه النجم السابق واين روني بـ120 مباراة، وديفيد بيكهام بـ115 مباراة.