-

دعم العراق الثابت للبنان في الأوقات العصيبة

دعم العراق الثابت للبنان في الأوقات العصيبة
(اخر تعديل 2024-09-29 09:34:54 )

العراق يعبر عن تضامنه مع لبنان

في يوم الأحد، أجرى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني اتصالاً هاتفياً برئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، حيث جدد تأكيده على موقف العراق الثابت في دعم لبنان، مشدداً على أهمية الوقوف إلى جانب هذا البلد الشقيق في الأوقات العصيبة.

تعازي العراق في فقدان قادة المقاومة

خلال المحادثة، قدم السوداني تعازيه الحارة في استشهاد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، ورفاقه الأبطال الذين لقوا حتفهم نتيجة العدوان الإسرائيلي الغاشم على الضاحية الجنوبية لبيروت. لقد كانت هذه اللحظة مؤلمة للغاية للشعب اللبناني، وعبر السوداني عن عميق حزنه ومواساته في هذا الوقت العصيب.

التزام العراق بمساعدة لبنان

في سياق حديثه، أشار رئيس الوزراء العراقي إلى أن بلاده ستواصل تقديم كافة أشكال المساعدات الضرورية للشعب اللبناني، في محاولة لدعمه في مواجهة التحديات التي يمر بها. إن العراق، ومن خلال هذه المبادرات، يسعى إلى تعزيز الروابط الأخوية مع لبنان وتقديم الدعم في أوقات الأزمات.

توحيد الجهود العربية لمواجهة الاعتداءات

كما أكد السوداني على ضرورة تنسيق الجهود العربية والإسلامية لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، والتي تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها. إن حماية المنطقة تتطلب توحد جميع الدول العربية في مواجهة التحديات المشتركة، والعمل سوياً لإحلال السلام والأمان.

ختاماً، يبدو أن العراق يظل ملتزماً بمواقفه الثابتة تجاه لبنان، مسلطًا الضوء على أهمية الدعم المتبادل والتعاون بين الدول العربية في مواجهة الأزمات والمحن.


فعل ماضي الحلقة 9