إيران.. مسيرة احتجاجية للعمال في أراك تتزامن مع

إيران.. مسيرة احتجاجية للعمال في أراك تتزامن مع
(اخر تعديل 2024-08-23 11:07:05 )

تتواصل احتجاجات الممرضين في إيران، خلال الآونة الأخيرة، وسط قلق من النظام الإيراني باستمرارها وتوسعها.

يوم الخميس 22 أغسطس، نظم عمال مصنع بارس التابع للحكومة لصناعة عربات القطار في أراك مسيرة احتجاجية في اليوم 27 من إضرابهم احتجاجا على ظروف العمل السيئة وتجاهل السلطات لمطالبهم.
في الوقت نفسه، نظم الممرضون والممرضات في أراك، كما في الأيام السابقة، وقفة احتجاجية في هذه المدينة احتجاجا على ظروفهم المعيشية السيئة وعدم تلبية مطالبهم.
يطالب أكثر من 1100 عامل في مصنع بارس التابع للحكومة لصناعة عربات القطار في أراك بزيادة الأجور وتحسين ظروف العمل وتغيير نظام إدارة المجمع.

في الأيام الأخيرة، بعد إضرابهم، احتج عمال هذه الشركة على سلوك وإهانات الرئيس التنفيذي وطالبوا بإقالته.
بدأ عمال هذه الشركة إضرابهم في 26 يوليو احتجاجا على عرقلة عمل عدد من زملائهم من قبل الرئيس التنفيذي لشركة بارس التابع للحكومة لصناعة عربات القطار.
عندما بدأ الإضراب، احتج العمال أيضا على “انخفاض الأجور والتأخير في دفعها إلى جانب تخفيض مقدار العمل الإضافي” وطالبوا بتغيير قرارات الإدارة. ومع ذلك، لم يسمعوا سوى وعود من السلطات التنفيذية في محافظة مركزي.
وفي هذا الصدد، طلب بهنام نظري، النائب السياسي والأمني لمكتب محافظ مركزي، من العمال العودة إلى العمل في 7 أغسطس، ووعد بأنه سيعين ممثلا في شركة بارس واغن.
عادة، في مواجهة الإضرابات في المصانع والشركات الكبيرة، يعد المسؤولون السياسيون والأمنيون في النظام الإيراني بتلبية مطالب العمال إذا عادوا إلى العمل، ولكن وفقا لتقارير المنظمات العمالية وعدد من وسائل الإعلام في إيران، فإن هذه الوعود إما لم يتم الوفاء بها أو یتم الوفاء بها بأعداد صغيرة
ومن الجدير بالذكر أن احتجاجات الممرضين والممرضات في جميع أنحاء إيران قد وصلت إلى ذروة جديدة في الأيام الأخيرة، وكان الممرضون يحتجون على تدني الرواتب وعدم تحقيق مطالبهم الأخرى كل يوم.