-

لقاء دولي يفتح آفاق السلام في اليمن

لقاء دولي يفتح آفاق السلام في اليمن
(اخر تعديل 2024-09-25 14:00:28 )

اجتماع رفيع المستوى في قلب نيويورك

في حدث بارز خلال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، شارك اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، في وفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور رشاد العليمي. هذا اللقاء الذي جمع مختلف الأطراف الدولية مثل المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينج، ومسؤولين بارزين من دول كبرى مثل بريطانيا، فرنسا، أستراليا، والاتحاد الأوروبي، كان له تأثير كبير على مستقبل اليمن.
مجمع 75 الحلقة 158

تحديات اليمن: مناقشات حيوية

خلال هذا الاجتماع، الذي شهد أيضًا حضور وزير الخارجية اليمني، الدكتور شائع الزنداني، تم استعراض الأوضاع السياسية والإنسانية والأمنية المتأزمة في البلاد. تم التركيز على الضغوط اللازمة من المجتمع الدولي، والقوى الكبرى، لإقناع المليشيات الحوثية بالتفاعل الإيجابي مع الجهود الإقليمية والدولية الرامية لتحقيق سلام عادل وشامل ومستدام في الوطن.

الإصلاحات كطريق للسلام

تناول اللقاء أيضًا مسار الإصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة والرئاسة، وأهمية دعم هذه الإصلاحات كخيار استراتيجي لتعزيز فرص السلام. هناك إدراك متزايد بأن تحسين الأوضاع الاقتصادية والخدمية سيساهم في تخفيف معاناة المواطنين، خاصة في ظل التداعيات الإنسانية التي تسببت بها الهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت النفطية، وكذلك على خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، وخليج عدن.

إن هذا الاجتماع، الذي جمع ممثلين عن المجتمع الدولي، يعد خطوة هامة نحو تحقيق الاستقرار في المنطقة، ويعكس التزام الجميع بالعمل معًا من أجل مستقبل أفضل لليمن.

للمزيد من الأخبار العاجلة والموثوقة، انضموا لقناة الإخبارية على تيليجرام وكونوا دائمًا على علم بما يحدث.. اضغط هنا.