-

تحديث مهم لجميع الأجانب المقيمين في مصر

تحديث مهم لجميع الأجانب المقيمين في مصر
(اخر تعديل 2024-09-11 10:00:51 )

إجراءات ضرورية للأجانب المقيمين في مصر

دعت السلطات المصرية جميع الأجانب المقيمين في البلاد إلى اتخاذ خطوات عاجلة لتقنين أوضاع إقامتهم وتجديدها قبل انتهاء المهلة المحددة في 30 سبتمبر 2024. يتوجب على الأجانب التوجه إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لاستخراج كارت الإقامة الذكي، وذلك لضمان حصولهم على كافة الخدمات الحكومية المقدمة بشكل سلس وفعال.
رحلة لاكشمي 4 الحلقة 8

إجراءات الإقامة في مصر

التحول الرقمي وتيسير الإجراءات

تأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية الدولة للتحول الرقمي، التي تهدف إلى تسهيل تعامل الأجانب مع مؤسسات الدولة المختلفة. كما تم التأكيد على أن الأجانب المعفيين من رسوم الإقامة عليهم تسجيل بياناتهم للحصول على بطاقات الإعفاء. وفي حالة عدم الالتزام بذلك، ستقوم السلطات باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أهمية تسجيل البيانات والإعفاءات

تجدر الإشارة إلى أن الأجانب المعفيين من رسوم الإقامة ملزمون بتسجيل بياناتهم واستخراج بطاقات الإعفاء. سيتم إيقاف جميع الخدمات المقدمة لهم بعد انتهاء المهلة المحددة، مما يعني أنه من الضروري اتخاذ هذه الخطوات لتجنب أي إجراءات قانونية في المستقبل.

ضمان الحقوق والخدمات الحكومية

تسعى هذه الإجراءات إلى تعزيز حقوق الأجانب المقيمين في مصر، مما يضمن لهم الحصول على الخدمات الحكومية بشكل منظم وفعال. إن الالتزام بتلك التعليمات يساعد في تسهيل الحياة اليومية للأجانب ويدعم جهود الدولة في تحقيق التحول الرقمي.