-

نداء إنساني: غزة تحت وطأة الأزمات

نداء إنساني: غزة تحت وطأة الأزمات
(اخر تعديل 2024-09-26 22:34:23 )

موقف فلسطين من أكاذيب نتنياهو

في حديثه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أطلق الرئيس الفلسطيني محمود عباس صرخة مدوية، حيث أكد أنه ليس في وارد الرد على ما وصفه بأكاذيب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي زعم أنه غير مسؤول عن قتل المدنيين الفلسطينيين. وفي الوقت ذاته، دعا عباس إلى ضرورة إنهاء الجرائم الإسرائيلية، التي تستهدف الأطفال والنساء في قطاع غزة، مشددًا على أن العالم يتحمل مسؤولية التصدي لهذه الانتهاكات.

جرائم الإبادة في غزة

أثناء كلمته، التي تم بثها على قناة القاهرة الإخبارية، أكد عباس أن الوضع في غزة يتطلب وقفة جادة من المجتمع الدولي. فالهجمات الإسرائيلية المتواصلة، والتي تشمل الغارات الجوية والقصف المدفعي، تسببت في مجازر مروعة، حيث تعيش المناطق تحت وطأة التدمير والخراب.

الوضع الإنساني الكارثي

تستمر قوات الاحتلال في تنفيذ عمليات قصف تؤدي إلى تدمير مربعات سكنية كاملة، مما يعكس سياسة التدمير الشاملة التي تنتهجها. وكما هو معروف، يواجه سكان غزة ظروفًا إنسانية مأساوية، حيث نزح أكثر من 90% منهم من منازلهم. الآلاف من الشهداء والجرحى لا يزالون تحت الأنقاض، في ظل استمرار القصف والمخاطر الميدانية.
ليلى الحلقة 4

الحصار والقيود المفروضة

وفي خضم هذه الأزمة، يُعاني القطاع من حصار خانق، حيث تزداد القيود المفروضة على دخول المساعدات والوقود الضروري، مما يعمق من معاناة السكان. إن الوضع في غزة يتطلب تحركًا عاجلاً من المجتمع الدولي، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وتخفيف الأوضاع الكارثية التي يعيشها الشعب الفلسطيني.