-

كيفية تقديم الشكاوى في محافظة الجيزة

كيفية تقديم الشكاوى في محافظة الجيزة
(اخر تعديل 2024-09-11 08:32:44 )

طرق التواصل مع محافظة الجيزة وإرسال البلاغات

أعلنت محافظة الجيزة عن مجموعة من الطرق الفعالة لاستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين المتعلقة بالخدمات المقدمة من مختلف قطاعات المرافق. وتشمل هذه الشكاوى كافة القضايا مثل الحوادث، الكوارث، البناء المخالف، التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، انقطاع التيار الكهربائي والمياه، مشاكل الصرف الصحي، بالإضافة إلى الإشغالات وتراكم القمامة.
الكنة مدبلج الحلقة 27

وسائل الاتصال المتاحة

تستقبل غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة شكاوى وبلاغات المواطنين على مدار الساعة، وذلك عبر مجموعة من الخطوط الهاتفية وهي:

  • 35855722
  • 35863004
  • 35869193
  • 35869371

بالإضافة إلى الخط الساخن 114، وتوفر المحافظة أيضًا خدمة التواصل عبر تطبيق واتساب على الرقم 01016050453.

منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

يمكن للمواطنين أيضًا تقديم شكاواهم عبر رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء. كما يمكنهم زيارة البوابة الإلكترونية للمنظومة عبر الرابط www.shakwa.eg. يأتي ذلك في إطار جهود المحافظة لتوسيع سبل التواصل مع المواطنين وتلقي البلاغات على مدار 24 ساعة، مع الحرص على التعامل السريع معها.

لقاءات دورية مع المواطنين

في سياق متصل، وجه المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بعقد لقاء أسبوعي مع المواطنين في ديوان عام الحي، بحضور الإدارات المعنية للاستماع إلى شكاواهم. يتم خلال هذه اللقاءات توجيه المسئول للتعامل مع الشكوى وحلها في الوقت المناسب، كما يتم عرض تقرير دوري بنتائج هذه اللقاءات وآليات التعامل مع الشكاوى.

أهمية رضا المواطنين

أكد محافظ الجيزة على أهمية تنظيم لقاءات دورية مع المواطنين في ديوان عام المحافظة، بهدف التعرف على المعوقات والمشكلات التي يواجهونها والاستجابة الفورية لشكاواهم. وأشار إلى أن إرضاء المواطنين يعد من أولويات أجهزة المحافظة، ويعتبر معياراً لتقييم جهود كافة الجهات والوحدات المحلية.

للبقاء على اطلاع دائم بأحدث الأخبار، يمكنكم الانضمام إلى قناة الإخبارية على تيليجرام ومتابعة أهم الأخبار في الوقت المناسب.