-

زيارة تاريخية للرئيس الألماني لمصر

زيارة تاريخية للرئيس الألماني لمصر
(اخر تعديل 2024-09-12 12:00:50 )

زيارة الرئيس الألماني لمصر: لحظة تاريخية

أعربت كل من الجامعة الألمانية الدولية GIU في العاصمة الإدارية الجديدة والجامعة الألمانية بالقاهرة GUC عن اعتزازهما بزيارة الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، التي تمت اليوم الخميس. تعتبر هذه الزيارة هي الأولى من نوعها منذ تأسيس الجامعة الدولية، حيث شهدت أجواء احتفالية مميزة خلال لقاء الرئيس بمجموعة من الطلاب.

افتتاح بوابة الأمل: رمز التعليم العابر للحدود

في بيان مشترك صدر اليوم، أعربت الجامعتان عن فخرهما بزيارة الرئيس الألماني لمقر الجامعة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم افتتاح "بوابة الأمل". ترمز هذه البوابة إلى التعليم العابر للحدود وتجسد مبادئ الانفتاح، فضلاً عن ثقافة السلام العالمي. كما أكدت الجامعتان أن التعليم والعلم يشكلان الأساس لعالم أكثر عدلاً وسلامًا وترابطًا، مضيفة أن هذه البوابة هي نسخة مصغرة من المدخل الرئيسي لأكبر جامعة ألمانية عابرة للحدود في العالم.

تعاون متزايد بين مصر وألمانيا

أضاف البيان أن الجامعتين تعتزان بما صرح به الرئيس الألماني خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس مع الرئيس عبدالفتاح السيسي. حيث أعرب الرئيس شتاينماير عن عزمه توقيع اتفاقية التعليم العالي، مما يعتبر إشارة قوية للتعاون المثمر بين مصر وألمانيا. وقد شدد على ضرورة التوسع في التعليم العالي وتعزيز التعليم الفني بين البلدين.

زيارة تاريخية للرئيس الألماني

تأتي زيارة الرئيس الألماني إلى مصر برفقة وفد موسع يضم رؤساء كبرى الشركات الألمانية، وهي أول زيارة لرئيس ألماني إلى مصر منذ 25 عامًا. تمثل هذه الزيارة فرصة لتعزيز الروابط الاقتصادية والتعليمية بين البلدين.
أمنية وإن تحققت الحلقة 408

الجامعة الألمانية الدولية GIU: ركيزة تعليمية في المنطقة

تُعتبر الجامعة الألمانية الدولية GIU مؤسسة ألمانية تهدف إلى تعزيز نظام التعليم العالي الألماني في مصر، والشرق الأوسط، وأفريقيا. تركز الجامعة على إتاحة التعليم العالي الألماني وتعزيز الابتكار في الصناعة والاقتصاد في المنطقة، من خلال تعزيز الشراكة بين ألمانيا وشركائها العالميين، باستخدام أحدث أساليب التدريس والمناهج المتطورة.

الكليات والبرامج التعليمية

تحتوي الجامعة الألمانية الدولية على 7 كليات و48 برنامجًا دراسيًا، تشمل:

  • كلية الهندسة: تخصصات مثل هندسة الميكاترونيك، وهندسة الروبوتات، وهندسة القوى.
  • كلية الهندسة المعمارية: تشمل هندسة التصميم المعماري والعمارة الداخلية.
  • كلية المعلوماتية وعلوم الكمبيوتر: تقدم برامج في علوم البيانات، وهندسة البرمجيات، وأمن المعلومات.
  • كلية التصميم: تشمل تصميم الأزياء والتصميم الصناعي.
  • كلية إدارة الأعمال: تقدم برامج في الإدارة الدولية والتسويق الرقمي والتمويل.
  • كلية الهندسة الصيدلية، وكلية العلاج الطبيعي، وكلية البايو تكنولوجي.

للحصول على آخر الأخبار، انضموا إلى قناتنا الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب. اضغط هنا