-

اجتماع تاريخي بين مصر وتونس لتعزيز التعاون

اجتماع تاريخي بين مصر وتونس لتعزيز التعاون
(اخر تعديل 2024-09-10 16:51:15 )

اجتماع وزيري الخارجية المصري والتونسي

التقى وزير الخارجية والهجرة المصري، الدكتور بدر عبد العاطي، اليوم مع محمد علي النفطي، وزير الشئون الخارجية والهجرة وشئون التونسيين بالخارج، وذلك على هامش أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

تهنئة وتقدير للعلاقات التاريخية

في هذا الاجتماع، صرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن الوزير عبد العاطي أبدى تهانيه لنظيره التونسي بمناسبة توليه منصبه الجديد. كما أشار إلى العلاقات التاريخية العريقة التي تربط بين البلدين والشعبين. وقد أشاد بما شهدته العلاقات الثنائية المصرية التونسية من تطور ملحوظ منذ زيارة الرئيس التونسي "قيس سعيد" إلى القاهرة في أبريل 2021، وما تلاها من استحقاقات ثنائية أسهمت في تعزيز هذه العلاقات.

تعزيز التعاون الثنائي

أضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية والهجرة المصري أكد على أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من الأطر التعاونية القائمة بين البلدين، مشددًا على ضرورة الحفاظ على دورية انعقاد اللجان الثنائية المشتركة. هذه الخطوة من شأنها أن تعزز الروابط بين مصر وتونس في مختلف المجالات.

التنسيق حول القضايا الإقليمية

وأوضح السفير خلاف أن الدكتور عبد العاطي أبدى حرص الجانب المصري على التنسيق مع الجانب التونسي بشأن القضايا الإقليمية، خاصة فيما يتعلق بالملف الليبي، حيث تعتبر مصر وتونس جارتين مباشرتين. كما تم تناول ملف مكافحة الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى الأزمة في قطاع غزة، مع استعراض الجهود المصرية المبذولة لوقف إطلاق النار وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.
اسمه السعادة الحلقة 35