-

نتيجة الثانوية العامة 2024: خطوات الحصول عليها

نتيجة الثانوية العامة 2024: خطوات الحصول عليها
(اخر تعديل 2024-09-10 08:00:30 )

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في مصر

في هذا المقال، نستعرض معكم خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني للعام الدراسي 2024 في جمهورية مصر العربية. ينتظر الطلاب وأولياء الأمور نتائج الامتحانات بفارغ الصبر، لذا سنقدم لكم المعلومات اللازمة حول كيفية الاستعلام عن النتائج.

موعد إعلان النتائج

أعلنت وزارة التعليم في مصر أنها ستقوم بإعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني يوم الثلاثاء المقبل، بعد الانتهاء من عملية التصحيح ورصد الدرجات وتجميع النتائج، حيث يتم اعتمادها من قبل وزير التعليم.

عدد الطلاب المشاركين في الامتحانات

أفادت وزارة التربية والتعليم أن حوالي 98 ألف طالب وطالبة قد أدوا امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024. وقد انتهت الامتحانات يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر، حيث شملت امتحانات مواد الأحياء لشعبة علمي علوم، والاستاتيكا لطلاب علمي رياضيات، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

كيفية الحصول على النتيجة

يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني باستخدام رقم الجلوس الخاص بهم. ستظهر النتيجة بمجرد إدخال رقم الجلوس والدرجات والنسبة المئوية التي حصل عليها الطالب في امتحاني الدورين الأول والثاني.

مواعيد التنسيق الإلكتروني

أوضح مكتب التنسيق أنه سيتم فتح الموقع الإلكتروني للتنسيق للطلاب الناجحين في الدور الأول من الثانوية العامة 2024، بالإضافة إلى الطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل في المرحلتين الأولى والثانية، وذلك لتدوين رغباتهم. ستكون فترة التسجيل متاحة من الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 حتى الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024.

عدد الطلاب في المرحلة الثالثة

تشير التقديرات إلى أن عدد الطلاب المتوقع في هذه المرحلة يعتمد على 100 ألف و561 طالباً في الشعبة العلمية و20 ألفاً و967 طالباً في الشعبة الأدبية. ويشترط أن يكون الحد الأدنى للقبول 50 درجة وبنسبة مئوية لا تقل عن 50%.

إعلان نتائج الترشيحات

أوضح مكتب التنسيق أنه سيتم تأجيل إعلان نتيجة الترشيحات للمرحلة الثالثة (الدور الأول) حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة لهذا العام 2024. وبعد ذلك، سيتم الإعلان عن نتائج الترشيحات بشكل كامل.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

للحصول على نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • الضغط على قسم الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار "نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني".
  • إدخال البيانات المطلوبة (الاسم ورقم الجلوس).
  • الضغط على أيقونة "عرض النتيجة".
  • ستظهر نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني للطلاب فور إعلانها رسميًا.

للحصول على آخر الأخبار المتعلقة بالثانوية العامة، انضموا إلى قناتنا الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.


هجران الحلقة 5