-

اجتماع الحكومة: دعم الفلاحين وتعزيز التعاون الدولي

اجتماع الحكومة: دعم الفلاحين وتعزيز التعاون الدولي
(اخر تعديل 2024-09-11 10:51:47 )

اجتماع الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع الحكومة الذي عُقد في مقرها بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة. كان الاجتماع مخصصًا لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة التي تمس حياة المواطنين وتساهم في تطوير الأداء الحكومي.

تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

استهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع بتقديم أخلص التهاني القلبية لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة قرب حلول ذكرى المولد النبوي الشريف. كما هنأ أعضاء هيئة الوزارة وجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة، بالإضافة إلى الشعب المصري العظيم، بهذه المناسبة الجليلة، داعيًا الله أن يعيدها على فخامة الرئيس وجميع المواطنين بالخير واليمن والبركات.

تهنئة عيد الفلاح ودعم الزراعة

في سياق متصل، ومع الاحتفال بعيد الفلاح الذي تحتفل به مصر هذه الأيام، وجه الدكتور مصطفى مدبولي، نيابة عن مجلس الوزراء، تهنئة خاصة للفلاح المصري في جميع أنحاء الجمهورية. وأكد أن الدولة تبذل جهودًا متواصلة، من خلال وزاراتها وأجهزتها المعنية، لدعم الفلاح المصري، إيمانًا منها بالدور الهام الذي يقوم به في تحقيق الأمن الغذائي.

تهنئة لأبطال ذوي الهمم

كما وجه رئيس الوزراء التهنئة لأبطال مصر من ذوي الهمم، تقديرًا للإنجازات التي حققوها في دورة الألعاب البارالمبية في باريس 2024، والتي أسهمت في رفع اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية. وأكد أن الشعب المصري لديه ثقة كبيرة في أن هؤلاء الأبطال قادرون دائمًا على تحقيق بطولات عظيمة ومشرفة.

زيارة رئيس الجمهورية لتركيا

انتقل الدكتور مصطفى مدبولي للحديث عن الشأن الخارجي، مشيرًا إلى الزيارة المهمة التي قام بها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا، والتي تعد الأولى له لأنقرة. وأكد أن هذه الزيارة تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والتكامل بين البلدين.

وفي هذا السياق، أكد مدبولي أن هناك رغبة صادقة من مصر وتركيا لتطوير العلاقات والتعاون بينهما خلال المرحلة المقبلة. وأشار إلى أن هذه الزيارة سيكون لها أثر إيجابي في إرساء وتوطيد التعاون في مختلف المجالات، خصوصًا على الصعيد الاقتصادي والتبادل التجاري، بالإضافة إلى تعزيز الاستثمارات المشتركة.

منتدى التعاون الصيني – الأفريقي

في سياق الحديث عن تعزيز العلاقات الدولية، أشار رئيس الوزراء إلى مشاركته، نيابة عن فخامة الرئيس، في منتدى التعاون الصيني – الأفريقي الذي عُقد في العاصمة بكين من 4 إلى 6 سبتمبر الجاري. وأكد أن هذه الزيارة أسفرت عن نتائج إيجابية بفضل العقود التي تم توقيعها لمشروعات داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالإضافة إلى مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

استثمارات الشركات الصينية في مصر

كما ناقش رئيس الوزراء المقابلات المهمة التي أجراها مع عدد من رؤساء الشركات الصينية الكبرى، مشيرًا إلى أن هذه الشركات تتطلع لضخ استثمارات جديدة في مصر، خاصة في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة وصناعة السيارات. وأكد أن رغبة الشركات الصينية في الاستثمار تعكس نجاح الدولة في خلق بيئة جاذبة للاستثمارات الأجنبية.

دعم القطاع الخاص

خلال الاجتماع، شدد مدبولي على أهمية الاستمرار في بذل الجهود اللازمة للحفاظ على زخم تعافي أنشطة القطاع الخاص غير النفطي، مشيرًا إلى المؤشرات الإيجابية لنشاط الأعمال في العديد من القطاعات. وأكد ضرورة تقديم الدعم اللازم لمؤسسات القطاع الخاص وتوفير الاحتياجات اللازمة لضمان استمرار عمل الشركات والمصانع.

تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة

أخيرًا، انتقل الدكتور مصطفى مدبولي للحديث عن جهود تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة، مثمنًا الجهود المبذولة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية. وأشار إلى الصفقة الأخيرة التي تم إبرامها لطرح شركة "تمويلي" الخاصة بتمويل أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


حكاية ليلة الحلقة 2