-

أسعار الذهب في مصر: تحديثات اليوم

أسعار الذهب في مصر: تحديثات اليوم
(اخر تعديل 2024-09-10 12:17:36 )

أسعار الذهب في مصر: تحديثات مستهل يوم الثلاثاء

في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، نشهد تسجيل أسعار الذهب في مصر، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21، الأكثر مبيعًا في السوق المصرية، 3390 جنيهاً للجرام، وذلك دون احتساب المصنعية. يأتي هذا التراجع في الأسعار بالتزامن مع انخفاض السعر العالمي للذهب إلى ما دون 2500 دولار.

تفاصيل أسعار الذهب حسب العيارات

  • عيار 24: 3875 جنيهاً
  • عيار 21: 3390 جنيهاً
  • عيار 18: 2906 جنيهات
  • الجنيه الذهب: 27120 جنيهاً

تأثير العوامل العالمية على أسعار الذهب

تشهد أسعار الذهب العالمية استقرارًا نسبيًا اليوم، حيث يتوخى المستثمرون الحذر قبل صدور تقرير التضخم الهام في الولايات المتحدة يوم الأربعاء، والذي من الممكن أن يؤثر على قرارات البنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية خلال الأسبوع المقبل.

تقرير أسعار الذهب العالمية

انخفض سعر أونصة الذهب عالميًا اليوم بنسبة 0.1%، محققًا أدنى مستوى عند 2500 دولار للأونصة، ويتداول حاليًا عند 2502 دولار. يأتي هذا بعد أن شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا يوم أمس بنسبة 0.4%، وفقًا للتحليل الفني الذي أجرته شركة جولد بيليون.

توقعات وتأثير التضخم الأمريكي

منذ بداية الأسبوع، شهد سعر الذهب تذبذبًا ملحوظًا بسبب انتظار الأسواق لبيانات التضخم الأمريكية التي ستصدر غدًا. من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أغسطس بنسبة 0.2% على أساس شهري. هذا الرقم من شأنه تقليل الضغط على البنك الفيدرالي بخصوص خفض أسعار الفائدة بشكل حاد، نظرًا لأن التضخم يبدو أنه يتماسك حتى الآن.
شراب التوت مدبلج 2 الحلقة 61

احتمالات أسعار الفائدة المستقبلية

إذا أظهرت البيانات أي علامات على تباطؤ التضخم، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة التوقعات بشأن خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة، وهو ما يعد إيجابيًا للذهب. لقد كانت توقعات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر أحد المحركات الرئيسية لمكاسب الذهب الأخيرة، حيث من المتوقع أن يبدأ البنك الاحتياطي الفيدرالي دورة تخفيض أسعار الفائدة.

نظرة على اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي القادم

يبدو أن البنك الاحتياطي الفيدرالي مستعد لخفض أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل. ومن المحتمل أن تؤدي المزيد من التخفيضات إلى زيادة تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب، مما قد يدفع سعر المعدن النفيس إلى 2600 دولار للأونصة بحلول نهاية العام، كما تشير العديد من المؤسسات المالية.

تابعوا آخر الأخبار

للحصول على آخر الأخبار والتحديثات، يمكنكم الانضمام إلى قناتنا الإخبارية على تيليجرام. اضغطوا هنا لمتابعة أهم الأخبار في الوقت المناسب.