-

قمة المستقبل: رؤية جديدة لتعزيز التعاون الدولي

قمة المستقبل: رؤية جديدة لتعزيز التعاون الدولي
(اخر تعديل 2024-09-22 16:17:47 )

دكتور بدر عبد العاطي يشارك في قمة المستقبل

في صباح يومٍ مميز، انطلق الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، نحو منصة قمة المستقبل، حيث تمحورت الجلسة الافتتاحية حول تعزيز العمل الدولي متعدد الأطراف. كانت الأمم المتحدة هي القلب النابض لهذه القمة، حيث تم تناول موضوعات حيوية مثل إصلاح مؤسسات الحوكمة الدولية، وهو ما يتماشى مع الجهود المبذولة لتسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ترحيب بميثاق المستقبل

أبدى وزير الخارجية ترحيبه الكبير باعتماد مخرج القمة الذي تمثل في "ميثاق المستقبل"، بالإضافة إلى ملحقين مهمين هما "إعلان الأجيال المقبلة" و"الميثاق الرقمي العالمي". تجدر الإشارة إلى أن المفاوضات الحكومية حول هذه الوثائق استغرقت أكثر من تسعة أشهر، مما يعكس الجهد الهائل المبذول من جميع الأطراف المعنية.

شكر خاص للسكرتير العام

عبر الدكتور بدر عن تقديره العميق للسكرتير العام للأمم المتحدة، مشيدًا بجهوده الرائدة في طرح مبادرة قمة المستقبل، والتي تهدف إلى تطوير المنظومة الدولية متعددة الأطراف. هذا الأمر يبرز أهمية التعاون والتنسيق بين الدول لتحقيق أهداف مشتركة.

مشاركة مصر الفعالة

لم تكن مصر غائبة عن المشهد، بل كانت مشاركة بشكل مكثف وفعّال في التفاوض على مخرجات القمة وملحقاتها. هذا يعكس إيمانها العميق بضرورة تعزيز الحوار والعمل الأممي المشترك، حيث تدفع مصر نحو تعزيز الدور المحوري للأمم المتحدة في مواجهة التحديات الدولية المشتركة.

التركيز على السلم والأمن والتنمية

تعتبر المحاور الثلاثة لعمل الأمم المتحدة، وهي تحقيق السلم والأمن والتنمية وحقوق الإنسان، حجر الزاوية في الجهود المبذولة. وبفضل التزامها بهذه القيم، تسعى مصر إلى تقديم نموذج يُحتذى به في تعزيز العمل الدولي المشترك.


صلاح الدين الأيوبي الحلقة 29