-

سفير مصر في رام الله يلتقي رئيس الوزراء وزير

سفير مصر في رام الله يلتقي رئيس الوزراء وزير
(اخر تعديل 2024-09-08 19:39:07 )

التقى السفير إيهاب سليمان سفير مصر في رام الله بالدكتور محمد مصطفى رئيس الوزراء وزير الخارجية الفلسطيني، حيث تناول اللقاء العديد من الموضوعات الهامة من بينها جهود الحكومة الفلسطينية ازاء التصعيد الاسرائيلي الخطير في محافظات شمال الضفة الغربية، فضلا عن الجهود المبذولة من جانب الحكومة لمواجهة الازمة المالية التي تتعرض لها السلطة الفلسطينية منذ بداية الحرب بشكل خاص، والدور الذي تبذله السلطة الفلسطينية بشأن اغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتقديم بعض الخدمات الاساسية له على الرغم من التحديات المفروضة خاصة في ظل الاوضاع الانسانية المتدهورة التي يعيشها سكان القطاع.

كما تم بحث أطر استمرار تعزيز العمل المشترك وبحث الفرص الممكنة لتعزيز العلاقات الثنائية في المجالات المشتركة بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين في ظل هذه الظروف الراهنة.

من جانبه أكد السفير سليمان على الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية على المستويات كافة، مشيرا إلى أن مصر تواصل جهودها من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتأمين دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

كما اشار إلى متابعة مصر عن كثب لما يحدث في الضفة الغربية من تصعيد خطير، مؤكدا أن الجهات المصرية المختصة تواصل جهودها في تقديم كافة التسهيلات للمواطنين الفلسطينيين المتواجدين في مصر.

كما عبر السفير المصري عن استعداد مصر لتقديم كافة سبل الدعم لإنجاح عمل الحكومة بما يحقق اهدافها في سبيل خدمة الشعب الفلسطيني، ووقوف مصر الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى ينال حقه المشروع في إقامة دولته المستقله على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

بدوره، ثمن الدكتور محمد مصطفى الدور المحوري الذي تضطلع به مصر منذ بداية الأزمة الذي يمثل استمرارا للدور التاريخي الذي تلعبه مصر بشأن بالقضية الفلسطينية.

كما أثنى على جهود مصر رئيسًا وحكومة وشعبا في دعم الشعب الفلسطيني، مشيدًا بالدعم المصري للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة.

كما أعرب عن تقديره للموقف المصري من الازمة الراهنة من خلال موقفها الحاسم بشأن منع تهجير الشعب الفلسطيني من ارضه منعا لتصفية القضية الفلسطينية وكذلك القيام بجهود كبيرة من خلال الوساطة لوقف اطلاق النار، فضلا عن إغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، معربا عن تقديره لاستقبال الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني بمصر وتوفير لهم الخدمات الاساسية.


حياة قلبي 6 الحلقة 32