-

مباحثات مصر والسودان: نحو مستقبل أفضل

مباحثات مصر والسودان: نحو مستقبل أفضل
(اخر تعديل 2024-09-09 18:56:15 )

مباحثات مثمرة بين مصر والسودان

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، اليوم الاثنين، حسين عوض، وزير خارجية السودان، في جلسة مباحثات هامة تم تنظيمها بمقر وزارة الخارجية في قصر التحرير. تأتي هذه اللقاءات في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والبحث في سبل حل الأزمة الحالية في السودان.

مشاركة مصر في اجتماعات جنيف

خلال اللقاء، استعرض السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أبرز ملامح مشاركة مصر في اجتماعات جنيف، حيث تم تقييم أعمالها والجهود المبذولة لحل الأزمة السودانية. وأكد الدكتور عبد العاطي على دعم مصر لوحدة السودان وسيادته وسلامة أراضيه، مشيراً إلى أهمية الحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

اجتماع جامعة الدول العربية

كما تناول الجانبان البنود الخاصة بالسودان التي سيتم مناقشتها في اجتماع جامعة الدول العربية المقرر غدًا، الموافق 10 سبتمبر الجاري. وتهدف هذه المناقشات إلى تعزيز التعاون العربي في مواجهة التحديات الراهنة التي تواجه السودان.

تقييم الجهود الدولية والإقليمية

كان الدكتور عبد العاطي حريصًا على الاستماع إلى تقييم وزير الخارجية السوداني حول مختلف الجهود الدولية والإقليمية الرامية للتوصل إلى حل للأزمة. كما تم تناول عدد من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، مع تركيز خاص على الجوانب الإنسانية.

دعم المواطنين السودانيين في مصر

أكد وزير الخارجية المصري على حرص بلاده على تسهيل أوضاع المواطنين السودانيين المقيمين في مصر، حتى انتهاء الأزمة وتمكنهم من العودة إلى بلادهم بسلام. وقد لاقى هذا الموقف تقديرًا كبيرًا من نظيره السوداني.

تقدير العلاقات الثنائية

من جانبه، أعرب حسين عوض عن عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيدًا بالجهود التي تبذلها مصر على الصعيدين الإنساني والإغاثي، وكذلك في تهيئة الظروف الملائمة للتوصل إلى حل للأزمة السودانية الراهنة. تعكس هذه المباحثات التزام البلدين بالتعاون والعمل المشترك نحو مستقبل أفضل.
ثلاث اخوات 4 مدبلج الحلقة 253