-

قلق مصر من تصاعد التوتر في لبنان

قلق مصر من تصاعد التوتر في لبنان
(اخر تعديل 2024-09-21 18:14:22 )

مصر تعبر عن قلقها من الأحداث في جنوب لبنان

أصدرت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها اليوم السبت، إعلانًا يعكس قلقها البالغ حيال التصعيد الخطير الذي يشهده جنوب لبنان. حيث تعرضت المنطقة لعدة غارات جوية إسرائيلية مكثفة، مما يشكل تهديدًا لوحدة وسيادة الأراضي اللبنانية.

تضامن مصر مع لبنان الشقيق

وفي هذا السياق، شددت مصر على تضامنها الكامل مع لبنان في هذه الأوقات العصيبة، مؤكدة على أهمية الوحدة بين الدول العربية في مواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة.

تحذيرات من تداعيات خطيرة

كما حذرت جمهورية مصر العربية من أن هذا التصعيد الإسرائيلي غير المبرر يضع المنطقة عند مفترق طرق خطير. وأضاف البيان أن هذه الأوضاع قد تؤدي إلى عواقب كارثية على استقرار المنطقة، وقد تدخلها في دوامة من الصراعات الإقليمية الشاملة التي لا يمكن لأي دولة في المنطقة أن تكون في مأمن منها.

إدانة للأعمال الأحادية

في خطوة تعكس موقفها القوي، أدانت مصر جميع الأعمال الأحادية التي تستهدف المدنيين، وكذلك انتهاكات القانون الدولي الإنساني. واعتبرت أن مثل هذه التصرفات لا يمكن أن تؤدي إلى حلول مستدامة، بل تعمق من جراح المنطقة.

دعوة لوقف إطلاق النار

وأكدت مصر مرة أخرى على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري في قطاع غزة والضفة الغربية، مشيرة إلى أن هذا التصعيد هو السبب الأساسي وراء التوترات الحالية في المنطقة.

إن الأحداث المتسارعة في جنوب لبنان تتطلب من جميع الأطراف التحلي بالحكمة وضبط النفس، والعمل نحو تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة بأسرها.


وتبقى ليلة الحلقة 36