-

مصر في خطر: مستقبل المنتخب في المونديال

مصر في خطر: مستقبل المنتخب في المونديال
(اخر تعديل 2024-09-23 02:51:25 )

يُعاني منتخب مصر الأول من وضع خطير قد يحرمه من المشاركة في بطولة كأس العالم 2026، إذا تمكن من التأهل إلى هذه التظاهرة الرياضية المنتظرة بعد أقل من عامين.

لقد خاض الفراعنة حتى الآن أربع مباريات في تصفيات كأس العالم 2026 الخاصة بقارة إفريقيا، حيث جمعوا 10 نقاط وضعته في صدارة المجموعة الأولى بفارق 4 نقاط عن غينيا بيساو، الوصيف. وهذا الموقف يمنحهم فرصة التأهل المباشر، بشرط أن يحافظوا على موقعهم المتميز حتى نهاية التصفيات.


أزمة كبيرة تهدد منتخب مصر


في تطور مفاجئ، أفادت صحيفة "بليك" السويسرية بأن هناك شركة سويسرية تُعنى بتنظيم المباريات، ولديها حساب مفتوح مع الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأوضحت الصحيفة أن المسؤولين في الاتحاد المصري لم يسددوا مستحقات هذه الشركة حتى تاريخ 5 ديسمبر الماضي. وفيما يبدو أن هذا التأخير في السداد أفضى إلى قرار من محكمة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتغريم الاتحاد المصري بسبب "خرق بنود العقد".

حصلت مصر على مهلة مدتها 30 يومًا في 22 فبراير الماضي لتسديد المبلغ، لكن للأسف، لم يتم الأمر كما كان متوقعًا.

وبعد فترة من عدم الاستجابة، تم فرض غرامة جديدة في 19 أغسطس الماضي مع تحديد مهلة إضافية قدرها 30 يومًا للسداد، وقد انقضت هذه المهلة في 19 سبتمبر الحالي.

يؤكد التقرير السويسري أن المنتخب المصري قد يواجه عقوبة كبيرة قد تصل إلى حد الاستبعاد من المشاركة في كأس العالم 2026 إذا تمكن من التأهل في النهاية. هذه الأزمة تنذر بعواقب وخيمة على مستقبل كرة القدم المصرية، وقد تضعها في موقف صعب للغاية إذا لم يتم التعامل معها بسرعة وفاعلية.
مجمع 75 الحلقة 157