-

مصر والسودان: شراكة في الأزمات

مصر والسودان: شراكة في الأزمات
(اخر تعديل 2024-09-25 19:17:43 )

لقاء مثمر بين مصر والسودان في الأمم المتحدة

في مناسبة مهمة شهدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي السوداني. كان هذا اللقاء فرصة للحديث عن العديد من القضايا الهامة التي تخص العلاقات المصرية السودانية.

نقل التحيات وتعزيز الروابط

خلال الاجتماع، قام الوزير عبد العاطي بنقل تحيات السيد رئيس الجمهورية إلى رئيس المجلس السيادي السوداني. وقد أعرب البرهان عن تقديره العميق للجهود التي تبذلها مصر في دعم السودان في هذه الأوقات العصيبة. هذا الأمر يعكس روح التعاون والتضامن بين البلدين.

جهود مصر في دعم السودان

أكد الوزير عبد العاطي على التزام مصر الثابت بمساعدة الأشقاء السودانيين في تجاوز أزماتهم الحالية. وأوضح أن مصر تسعى جاهدة للحفاظ على وحدة وسيادة السودان، بالإضافة إلى دعم مؤسساته من أجل استعادة الأمن والاستقرار.

المساعدات الإنسانية: خطوة إيجابية

في سياق حديثه، أشاد الوزير بالجهود التي بذلتها الحكومة السودانية لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر "أدري" على الحدود السودانية التشادية. هذه الخطوة تعتبر بمثابة بارقة أمل للشعب السوداني، الذي يعاني من تداعيات الأزمات المختلفة.

التطلع لمستقبل أفضل

في الختام، أعرب الوزير عبد العاطي عن تطلعه العميق لرؤية السودان الشقيق يستعيد أمنه واستقراره في أقرب وقت ممكن. إن التعاون بين مصر والسودان ليس مجرد واجب أخوي، بل هو استثمار في مستقبل أكثر إشراقًا للبلدين.


النقطة العمياء الحلقة 2