-

مصر والسودان: جهود مشتركة لحل الأزمة

مصر والسودان: جهود مشتركة لحل الأزمة
(اخر تعديل 2024-09-11 08:51:55 )

وزير خارجية السودان يشيد بدور مصر في الأزمة

أكد حسين عوض، وزير خارجية السودان المكلف، على أن جمهورية مصر العربية تبذل جهودًا كبيرة وتؤدي دورًا فعالًا في المساهمة بحل الأزمة السودانية. جاء ذلك في إطار العلاقات التاريخية التي تربط بين القاهرة والخرطوم، والتي تمتد عبر العصور.

تنسيق وثيق بين السودان ومصر

أوضح الوزير عوض، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن هناك تنسيقًا وثيقًا بين السودان ومصر في التعامل مع الوضع الراهن في السودان. وأكد على ثقة بلاده في دور مصر وحكمتها في كيفية التعامل مع هذه الأزمة.

دور مصر في "منبر جنيف"

استشهد الوزير بدور مصر في "منبر جنيف"، حيث أعرب عن ثقة الخرطوم في أن مصر ستقوم بدور حيوي كان من المفترض أن تلعبه السودان. هذه الثقة تعكس العلاقات المتينة التي تجمع البلدين وتفهمهما المتبادل.
حبيبتي من تكون 2 الحلقة 280

اجتماعات الجامعة العربية وتأثيرها

وفيما يتعلق بمناقشة الأزمة السودانية في اجتماعات الجامعة العربية، أشار وزير الخارجية المكلف إلى أن مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية كان له رؤية واضحة، حيث تم تخصيص الاجتماع لدعم القضية الفلسطينية، التي تعتبر القضية المركزية للأمة العربية.

تأجيل الموضوعات لدعم القضية الفلسطينية

تابع الوزير حسين عوض بأن قرار الوزراء العرب بتأجيل جميع الموضوعات بشكل استثنائي جاء تقديرًا للقضية الفلسطينية، مع إعطائها الوقت الكافي للنقاش واتخاذ القرارات المناسبة في ظل الظروف الراهنة.

تضامن الجامعة العربية مع السودان

كما ثمن وزير خارجية السودان تضامن الجامعة العربية، ممثلةً بالأمين العام أحمد أبوالغيط، مع بلاده في سبيل الخروج من أزمتها. وأشار إلى لقائه بأكثر من 12 وزيرًا على هامش اجتماع مجلس الجامعة، حيث لقي دعمًا كاملاً لموقف السودان.

الدور العربي في المنظمات الإقليمية والدولية

أشاد الوزير بالدور الفاعل الذي تلعبه الدول العربية داخل المنظمات الإقليمية والدولية لدعم السودان في هذه الأوقات الصعبة.

أهمية دور الأمم المتحدة في الأزمة

اختتم حسين عوض بالتأكيد على الظروف الاستثنائية التي يمر بها السودان حاليًا بسبب الأمطار، مشددًا على ضرورة أن تدرك الأمم المتحدة أهمية دورها في هذه المحنة التي تتعرض لها البلاد.

للمزيد من الأخبار العاجلة، يمكنكم الانضمام لقناة الإخبارية على تيليجرام ومتابعة أهم الأخبار في الوقت المناسب.