-

اكتشف أفضل مصادر فيتامين سي!

اكتشف أفضل مصادر فيتامين سي!
(اخر تعديل 2024-09-21 13:49:57 )

مع بداية فصل الخريف، يبدأ الكثيرون بالتفكير في كيفية تعزيز مناعتهم لتجنب نزلات البرد والإنفلونزا. ومن أبرز العناصر الغذائية التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي هو فيتامين سي. لذا، قد تتساءل: أين توجد أعلى نسبة من فيتامين سي؟ سنتناول في هذا المقال بعض الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين المهم، مما يساعدك على الحفاظ على صحتك خلال هذا الموسم.

مصادر فيتامين سي: ما هي الأفضل؟

قد يعتقد البعض أن البرتقال هو الفاكهة الأكثر احتواءً على فيتامين سي، ولكن الحقيقة أن هناك العديد من الأطعمة الأخرى التي تتفوق عليه. دعونا نستعرض معًا قائمة بأفضل المصادر لهذا الفيتامين، بناءً على معلومات وزارة الزراعة الأمريكية.

البروكلي: ملك الخضروات

يعتبر البروكلي من الخضروات الغنية بالفيتامينات، وخاصة فيتامين سي. فهل تعلم أن كوبًا واحدًا من البروكلي المفروم يحتوي على حوالي 81 ملجم من فيتامين سي؟ إنه إضافة رائعة لطبقك اليومي، ولديه فوائد صحية متعددة.

الكيوي: الفاكهة المثالية

إذا كنت تبحث عن مصدر قوي لفيتامين سي، فلا تنسَ الكيوي. حصة واحدة من الكيوي، والتي تعادل حبتين، تحتوي على 137 ملجم من الفيتامين. وهذا يعني أنك ستحصل على نفس الكمية من فيتامين سي تقريبًا من ثمرة كيوي ذهبية واحدة كما هو الحال في كميتين من الكيوي الأخضر.

الفلفل الحلو: تنوع الألوان وفوائدها

الفلفل الحلو هو مصدر ممتاز لفيتامين سي، سواء كان بالأخضر، أو الأحمر، أو الأصفر. فمثلاً، يحتوي 3/4 فلفل كبير من الفلفل الحلو الأخضر على 80 مجم من الفيتامين، بينما الأصفر يوفر 184 مجم. لذا، يمكنك اختيار اللون الذي تفضله والاستفادة من فوائده.

الجوافة: الفاكهة الاقتصادية

تعتبر الجوافة من الفواكه الغنية بفيتامين سي، حيث تحتوي كل ثمرة على 125 ملجم من الفيتامين. ومع محتواها المنخفض من السعرات الحرارية (فقط 37 سعرة حرارية)، فهي خيار مثالي للباحثين عن الصحة بتكلفة معقولة.

الأناناس: نكهة استوائية

يعد الأناناس من الفواكه اللذيذة والمغذية، حيث يحتوي كوب من الأناناس الطازج المقطع على 79 ملجم من فيتامين سي. ولكن انتبه، فالأناناس المعلب يحتوي على كمية أقل بكثير، لذا يفضل تناول الأناناس الطازج لتحقيق أكبر فائدة.

البابايا: فاكهة غنية بالفوائد

البابايا ليست فقط لذيذة، بل هي أيضًا غنية بفيتامين سي، حيث يحتوي كوب من البابايا المقطعة على 88 ملجم من الفيتامين. بالإضافة إلى ذلك، ترتبط البابايا بخصائص صحية مذهلة، بما في ذلك تعزيز المناعة، ومكافحة السرطان، وتقليل الالتهابات، وتحسين الهضم.


المتوحش 2 مدبلج الحلقة 186